الليغا الاسبانية: ريال مدريد لم يبتعد بالزعامة منذ 1991 ولم ينهزم في 29 مباراة متوالية

ايقونة بريس: الرياضة
أصبحت زعامة ” الليغا ” للفريق الغلاغتيكو الفريق النموذجي ، ريال مدريد ، ثابثة أمام فريق شمال العاصمة فريق الدراويش كما يسمونه : أتليتيكو مدريد

الذي يودع ملعبه الكالديرون بهزيمة ب الثلاثية بهاتريك الأسطورة رونالدون ، وبهذا الفوز ظهر زيدان بكل الإقناع و خسر سيميوني بفشل ذريع!
منذ البداية، بدى واضحا تحضير المدرب زيزو النموذجي لرجاله بحضور ذهني وبدني كامل مع تنظيم وانضباط عالي وسط الملعب.
فريق ريال مدريد لم يحتل الزعامة في الدورة 12 بفارق 4 نقط على مطارده، منذ موسم 1991 – 92 ، كان ابتعد بفارق نقطتين عن اـ. مدريد، 23 نقطة مقابل 19 نقطة.
حاليا ريال مدريد بقيادة زيدان يعيش فترة مدهشة حيث حصل على 29 مباراة متوالية بدون هزيمة وبهذا الرقم يقترب للرقم القياسي الذي في حوزة المدرب : Leo Beenhakker الذي حقق مع الريال 34 مباراة متوالية بدون هزيمة . وهو الفريق الوحيد في اوروبا الذي لم ينهزم بعد.
أرقام لها معنى :
● ريال مدريد هو الفريق الوحيد في اوروبا الذين لم يخسر لغاية الآن.
● الريال × اتلتيكو هي المنافسة الأكثر تكراراً في تاريخ الكرة الاسبانيه ( 264 ) مرة. فاز الريال ( 136 ) فاز الاتليتي ( 67 ) التعادل ( 61 )
● كريستيانو رونالدو يصبح هداف الديربي التاريخي مُتخطياً دي ستيفانو17 هدفا ورونالدو 18 .
سانتيانا 15 – بوسكاش 13 – كامبوس ، بوتراغينيو 12 .
● مارسيلو : أتينا إلى الكالديرون وكنا نعرف أنه يجب علينا أن نقوم بعمل كبير وأن نقاتل وأن نحترم الخصم لكي نحقق الفوز.
● إيميليو بوتراغينيو ( مدير العلاقات العامة ): لدينا غيابات ولكننا أظهرنا أننا نملك تشكيلة ممتازة ، الفريق قدم مباراة رائعة ضد خصم صعب.
● زيزو : أظهرنا كثافة في اللعب منذ بداية المباراة ؛ إيسكو لم يخسر أي كرة في الشوط الأول. إيسكو كان مميزا جدا وهذا بالنسبة لي رائع.
● زيزو : قدمنا مباراة كبيرة، كنا أقوياء منذ البداية وأنا مسرور بالذي قمنا به، أن تفوز بنتيجة 3-0 في الكالديرون فهذا ليس أمرا سهلا.
● سيميوني: “هذه هي المرة الأولى التي يصبح فيها ريال مدريد أفضل منا.”
● كريستيانو رونالدو يعود من بعيد ويتشارك مع ميسي وسواريز المركز الأول كهدافين لليغا بـ8 أهداف.

%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%af%d8%a7%d9%81%d9%88%d9%86
● كريستيانو سجل الهاتريك الثاني ضد اتلتكو مدريد، الأول كان في 2012 .
● كريستيانو سجل الهاتريك رقم 39 له مع ريال مدريد، و 32 في الليغا.
● * غاريث بيل أكثر من صنع فرص التسجيل 3 مع اسيست * مودريتش أكثر من ساهم ببناء الهجمات 9 * فليبي لويز أكثر من كسر الهجوم لحاملي الكرات 6 .
● أرقام إيسكو ضد اتلتكو مدريد: دقة التمريرات: 91% – مراوغات: 3- افتكاك ناجح: 2 – اتاحة الفرص: 1 اعترض: 1 .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.