الكلاسيكو : مرسيليا ترمي فريق باريس إلى حفرة الأزمة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

فك مرسيليا عقدة غريمه #باريس سان جيرمان عندما تغلب عليه 1-0، في “كلاسيكو أحمر”، وذلك في قمّـة الدورة الثالثة من بطولة فرنسا.

وهو الفوز الأول لمرسيليا على باريس سان جيرمان في 21 مباراة وتحديدا منذ 2011 (3-صفر بملعب فيلودروم)، خسروا بعدها أمام نادي العاصمة 17 مرة مقابل ثلاث تعادلات.

كما هو الفوز الأول لفريق مارسيليا على نادي العاصمة بملعب “بارك دي برانس” منذ 2010 (3-صفر).

وهو الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا هذا الموسم، أما باريس سان جيرمان فقد خسر للمرة الثانية على التوالي ، أيضا هي المرة الأولى التي يخسر فيها مباراتيه الأولين في الدوري منذ عام 1984.
5 بطاقات حمراء:

وشهد الكلاسيكو توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين مما أرغم الحكم جيروم بريسار على إشهار البطاقة الصفراء 14 مرة : خمس مرات في الشوط الأول، وتسع في الثاني.
وزادت حدة التوتر في الدقيقة السادسة (96 دق) الأخيرة من الوقت بدل الضائع ، باشتباكات ثنائية بين الأرجنتينيين لياندرو باريديس (سان جيرمان) وداريو بينيديتو من جهة، وجوردان امافي (مرسيليا) ولايفان كورزاوا فطردهم الحكم، الأولان بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يطرد النجم البرازيلي نيمار لضربه المدافع الإسباني الفارو غونزاليز على رأسه بدون كرة لحظة الاشتباك.
كل هذا العالم الصغير يأخذ اللون الأحمر ، فقط لسحب جمالية هذا الكلاسيكو الذي تحول إلى مباراة أكثر سخافة باستعراض العضلات وتبادل السب والشتم.

Print Friendly, PDF & Email