الشان 2018 : نيجيريا تتأهل لنصف النهاية بعد معاناة كبيرة أمام أنغولا

إيكون بريس:
مباراة مثيرة بين نيجيريا وأنغولا في الدور ربع النهائي من تشان 2018 في طنجة. إذا فاز النسور السوبر أخيرا 2-1، بعد نهاية الوقت الإضافي، وكان الوقت القانوني للمباراة انتهى التعادل 1-1.


وكان بإمكان نيجيريا أن تكون آمنة من لعب الأشواط الإضافية لو تمكن المهاجم أنتوني أوكبوتو من إثبات فعاليته في المباراة، فهو الذي ضيّع 3 فرص حقيقية للتسجيل، وكان هذا ما أعطى التشجيع لفريق أنغولا الذي ضرب نيجيريا بمفاجأة وسجل في الدقيقة 57.
وعندما كانت المباراة تتجه نحو نهاية وكان الحكم قريب من إعلان النهاية، سجل المهاجم الذي ضيّع الإصابات (أوكبوتو) واستعاد أخيرا كفاءته في الدقيقة 91. ليعلن الحكم على دفع الفريقين إلى الشوطين الإضافيين.
وظهر فريق نيجيريا بمعنويات جد مرتفعة في الشوط الأول الإضافي، وتحكم في الكرة أكثر، حتى حصل على الهدف الثاني في الدقيقة 108، وزاد هذا على فريق أنغولا الذي حاول استرجاع أخد زمام المباراة إلا أن الوقت لم يساعده.
وبهذا الفوز سيلعب منتخب نيجيريا مباراة نصف النهاية ضد منتخب السودان، يوم الأربعاء بمراكش.
تصريح مدرب أنغولا : Srdan Vasiljevic ( من صيربا)
لا تؤلمنا الهزيمة، لقد خرجنا من البطولة برأس مرفوعة، لأننا قدمنا كرة القدم بمستوى عالي ، أنا أهنيء جميع لاعبي المنتخب ، نحن شاركنا بلاعبين من الشباب ليس لديهم تجربة ولكن هنا ربحنا هذه التجربة، تأهلنا في الدور الأول في الصف الثاني وخسرنا اليوم أمام نيجيريا بعدما كنا ربحنا في الوقت القانوني الدقيقة 90 ، يمكن القول أن الكرة هي هكذا يوم لك ويوم عليك، واليوم لم يكن يومنا لأننا فقدنا الربح الذي كان بين أيدينا، وهذا من قلة التجربة والذكاء في التعامل مع المباراة، وكيف يجب أن نحتفظ بالنتيجة، حتى يصفر الحكم.،، من جهة أخرى يجب أن نحيّي منتخب نيجيريا الذي له تجربة ولعب معنا كرة عالية المستوى

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.