التيكواندو: المنتخب المغربي يعود من كوريا بعد تجربة قبل أسابيع من الالعاب الاولمبية

ايوقونة بريس: عبدالاله بوزيد
يعود المنتخب الوطني يوم الاربعاء 6 يوليوز الجاري بعد مشاركته في الدوري الدولي
G2) Gyeongju Korea Open) المعتمد من الاتحاد الدولي ، الذي انطلق يوم 1 يوليوز واستمر إلى 5 منه. وتأتي هذه المشاركة في إطار الاستعدادات للمشاركات الدولية الرسمية في مقدمتها الألعاب الأولمبية.
ويكتسي هذا الدوري أهمية كبرى حيث جاء قبل أسابيع من الألعاب الأولمبية لذلك شاركت فيه 59 دولة بعدد كبير من أبطالها، ومن بينها منتخبات وطنية لها مستوى عالمي مثل كوريا، الصين، كازاخستان، طايوان، لذلك تعتبر المشاركة المغربية مناسبة للاعبي المنتخب المغربي لمعاينة هذه المستويات والاقتراب لها أكثر.
وكانت أول مشاركة في هذا الدوري بمباراة الإناث، وئام دسلام تأهلت في المباراة الأولي بالقرعة وانتصرت في المباراة الثانية على بطلة من كوريا ب 7 – 0 وانهزمت في ربع النهاية أمام لاعبة من المنتخب الأولمبي الصيني بنتيجة 2-0.
ضحى باعلي انتصرت في المباراة الأولي على منافسة من كوريا بحصة 18 – 14 وفي المباراة الثانية واجهت بطلة أولمبية من كازاخستان انهزمت أمامها بنتيجة 5-0 .
سكينة العوني انهزمت في المباراة الأولي بعد أن واجهت لاعبة من الصين لها لقب عالمي وتحتل رتبة متقدمة عالميا وأظهرت سكينة العوني مستوى جيد في هذه المواجهة رغم هزيمتها بصعوبة ب 4-2 .
نعيمة بقال انهزمت في المباراة الأولي أم بطلة من كوريا ب 6-3 .
أما على مستوى الذكور مرة أخرى عمر حجامي لم يستطع تخطي المباراة الأولي وانهزم أمام لاعب من كوريا بحصة 16-6.
أما عمر لكحل فقد انـتصر في المباراة الأولى على منافس من كوريا بحصة كبيرة 21-11 في مباراة قوية، وفي المباراة الثانية أمام بطل من منتخب كوريا أيضا تعرض لإصابة في أنفه وهو منتصرا ب 8-7.
على العموم لا يمكن النظر إلى النتائج من جهة الأرقام فقط، بل يجب النظر أيضا إلى أن الأهم في هذه المشاركة هو الاحتكاك وكسب التجربة الدولية أمام أبطال لهم مستوى عالمي وفي حلبات من مستوى عالي في التنظيم والتأطير ومن هذه المشاركات يكتسب أبطال المنتخب المغربي الفرصة في الرفع من مستواهم الفني وتطوير مؤهلاتهم الفردية.
نقول هذا لأن في هذا الدوري برز عمر لكحل بمستوى أثار إعجاب الكثير من المدربين والتقنيين من الكثير من الدول وعبّروا عن ذلك في حديثهم مع المدرب الوطني الاستاذ سماعيلي، وهذا جد مشجع، لكن يبقى على عمر لكحل أن يزيد في التعلم أكثر سواء في النادي الذي يمارس به أو في المنتخب الوطني، لأنه ما زال في بداية الطريق.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.