البطولة العربية لكرة السلة: للمرة الرابعة فريق جمعية سلا يضيع منه الفوز بالكأس

ايقونة بريس: سلا- المحرر الرياضي//
في ختام مباراة غنية بالتشويق وقوية بمتغيرات مثيرة في أطوار اللعب والنتائج، جمعية سلا لكرة السلة انهزم بصعوبة كبرى في المباراة النهائية، مساء الخميس، في نهائي البطولة العربية لكرة السلة ضد هومنيتمن اللبنانية بنتيجة 99-98. على الرغم من قيامهم بتقديم مستوى عالي،                                                                                

لم يتمكن الفريق السلاوي من هزم منافسهم اللبناني وخاصة خلال الوقت الإضافي. وبالتالي للمرة الرابعة يلعب جمعية سلا النهاية ويضيع منه الفوز بالكأس.
ظهور جمعية سلا أمام جمهورها، وفي ملعبها وضع اللاعبين أمام الكثير من الضغط النفسي وهو ما برز بشكل واضح منذ بداية المباراة طيلة الربع الأول من المباراة وهذا العامل ساعد الفريق اللبناني وجعله يتقدم في النتيجة ب 11 نقطة (26-15). ثم أنهى الشوط الأول لفائدته بنتيجة 43 مقابل 34، وحافظ على امتيازه طيلة الربع الثالث الذي أنهاه متقدما بنتيجة 63 مقابل 48 أي 15 نقطة كفارق، لكن الفريق السلاوي قام بانتفاضة عالية المستوى لتقليص فارق النقط والنتيجة.

واستطاع الفريق السلاوي أن يقلب نتيجة المباراة لصالحه، حتى اقترب العدّاد إلى النهاية ب 31 ثانية فقط وكانت النتيجة لفائدة السلاويين ب 81 مقابل 79، إلا انه من مفاجآت كرة السلة وبشكل مفاجئ استطاع اللاعب الأمريكي والتر من تعديل النتيجة قبل 10 ثواني فقط من النهاية. وعاش الجمهور هذه 10 ثواني بشكل جنوني وفي مشهد مثير ومدهش خلال الثانية الأخيرة وقفت القاعة بأكملها على كرة رماها لاعب جمعية سلا الأمريكي واي أرنولد مباشرة للسلة لكنها ظلت تدور في حلقة الشباك ولم تنزل للشبكة وكانت هذه الكرة هي التي ستحسم بالفوز للسلاويين.
وتكرر هاذ المشهد خلال شوط التمديد أو الإضافي، الذي عرف امتياز الفريق اللبناني، ومرة أخرى عاد الفريق السلاوي في النتيجة وقلص الفارق حتى أصبحت 98/ 99.
وبهذه النتيجة فاز الفريق اللبناني بلقب البطولة العربية لأول مرة في مسيرته الرياضية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.