الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 : لأول مرة في التاريخ فرنسا تفوز بالذهب في الكرة الطائرة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

‏07‏/08‏/2021 التحديث في 45,19//

في مباراة كانت استثنائية ومجنونة بين فرنسا ومجموعة اللجنة الأولمبية الروسية ، فاز المنتخب الفرنسي بالميدالية الذهبية في طوكيو(3-2) في نهائي أولمبياد طوكيو السبت. وهذا هو أول لقب أولمبي لفرنسا في الكرة الطائرة.

 


المنتخب الفرنسي كان منهزما بجولتين لصفر ( (25-23, 25-17ثم في الوقت الذي اعتقد الجميع أن المنتخب الروسي سيحسم المباراة في الجولة 3 ، انتفض لاعبو فرنسا بشكل مثير وفازوا في الجولة 3وفرضوا اللجوء لجولة 4 وفازا بها ( 21-25, 21-25) وهكذا تم التعادل ، ليلعب الفريقان الجولة الحاسمة ، التي انتهت لصالح فرنسا ب 15-12 .بعدما كانوا منهزمين ب 6-3 .

الطائرة الفرنسية تخرج من قاع البئر :

فرحة كبرى استولت على هذا الفريق الذي صعد من قاع البئر حتى فاز بهذا اللقب الأولمبي ، لقد عاش خيبة أمل كبيرة في بطولة أوروبا ” أورو 2019″ في فرنسا – واحتل المركز الرابع – ثم عاش المعاناة في الإقصائيات الأوروبية المؤهلة للألعاب الأولمبية مباريات تأهيل سيئة للغاية في برلين في يناير 2020، قبل وباء كوفيد-19 مباشرة
وفي طوكيو بداية في الجولة الأولمبية الأولى التي كانت بنفس السوء بهزيمتين في ثلاث مباريات، ضد الولايات المتحدة (0-3) والأرجنتين (2-3) ، في مجموعة استخرج منه المربع الأخير. وبعد 48 ساعة، وعلى وشك الإقصاء، سيطر لاعبو لوران تيلي على روسيا للمرة الأولى (3-1) قبل أن يفوزوا بالمجموعتين الضروريتين (2-3) على البرازيل ويفاجئون بولندا في مباراة كانت هي الأقوى مباراة تاريخية في ربع النهائي (3-2).
بطل أوروبا للمرة الأولى في عام 2015 مع المدرب الحالي “لوران تيلي” أصبح الفريق الفرنسي للكرة الطائرة مغطى الآن بالذهب الأولمبي.

موضوع له صلة :

الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 : الكرة الطائرة : الأرجنتين تفوز بفضية تاريخية ضد البرازيل

 
 
 
Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.