إيقاف العدّاءة الأولمبية السابقة حليمة حشلاف 6 سنوات في قضية منشطات

©أيقونة بريس : محسن العصادي//

 

30/11/2021 التحديث في 11:40//

ذكرت مصادر إعلامية يوم الثلاثاء أنه تم ايقاف العداءة المغربية حليمة حشلاف لمدة ست سنوات لتعاطيها المنشطات للمرة الثانية.

 

وثبت تعاطي حشلاف، التي شاركت في سباق 800 متر في أولمبياد لندن 2012، لعقار الستيرويد وهي هرمونات صناعية، وذلك في سباق بالرباط في يناير الماضي.
وقالت وحدة النزاهة، بالاتحاد الدولي لألعاب القوى، في حكمها إنه لم يتم الترخيص للعداءة لاستخدام العقار.

وكانت العداءة البالغة من العمر 33 عامًا قد تعرضت في السابق لإيقاف لمدة أربع سنوات للاشتباه في تعاطيها المنشطات وعادت للمنافسة في بطولة العالم 2019 في الدوحة في قطر حيث أقصيت في الدور نصف النهائي لسباق 800 متر.

وقالت وحدة النزاهة إن حشلاف لم تستجب لطلبات اللجنة من أجل التعاون مع الملف وتم إيقافها من ألعاب القوى حتى عام 2027، إلا أنها يمكنها الطعن من عقوبة الإيقاف أمام محكمة التحكيم الرياضي.

للإشارة، فازت حشلاف مرتين بسباقات على حلبة الدوري الماسي قبل أن تنافس مع المنتخب المغربي في أولمبياد 2012 حيث أقصيت في الدور قبل النهائي في لندن.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.