كوبا أميريكا : البرازيل0 – الأرجنتين1: وتصبح ثاني زائر يهزم البرازيل في ملعبها الشهير ماراكانا

Spread the love

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

2021/07/11التحديث في 20.10 //

واحدة من أسوأ مباريات ليونيل ميسي، واحدة من أفقر النهائيات في كرة القدم في أمريكا الجنوبية، رغم النجوم التي كانت في هذه المباراة، كنا ننتظر المتعة والفرجة مع ميسي ونيمار،

لكن ما شاهدناه هو بعض القفزات السنيمائية وشاهدنا الأرجنتين تذوب مع مرور الوقت وشاهدنا البرازيل لا تقوم بأي شيء ينتمي للعبة الكرة البرازيلية، ونجمي الكرة ميسي – نيمار اسمهما كان هو الموجود فقط.


أول شيء يجب تذكيره هو أن الأرجنتين لم يسبق لها في التاريخ الانتصار على البرازيل في قلب البرازيل في مباراة رسمية غير ودّية، ولم تفز الأرجنتين بلقب رسمي منذ عام 1993. وهكذا جاء الحظ في هذه البطولة ليجعل افضل وأحسن طريقة لإنهاء هذه المسيرة المروعة السيئة للأرجنتين، سوى الانتصار على برازيل المدرب الكبير تيتي في معبدهم المقدس ملعب ماراكانا.

الأرجنتين:

تعادل إنجاز أوروغواي في عام 1950 وتصبح ثاني زائر يهزم البرازيل في ملعبها الشهير ماراكانا، في مباراة غير ودية، ثاني هزيمة في تاريخ منتخب البرازيل الذي دام 107 سنوات.
من أهم الصدف في فوز الأرجنتين هو أن ميسي عميد المنتخب لا ينتمي لأي فريق ( لم يجدد العقد مع برشلونة حتى الآن ويعتبر حرا) والأرجنتين يحصل لها هذا مرة أخرى حيث فاز طارنتيني بلقب دولي مع المنتخب وهو بدون فريق.

ميسي يضيع التسجيل في د.88

ميسي لم يكن في مستوى المباراة النهائية لم يكن ذلك النجم الكبير الذي يقود المباراة، كان مستواه خجولا، جدا، لكن فقط ضد بوليفيا والإكوادوركان له بصمة في تأهيل المنتخب للنهاية.
اختفى ميسي في 6 من 8 نهائيات دولية كبرى (2014 – 2021 ) . 2 كأس العالم، 4 كوبا أميريكا ، ربع نهاية 1 ، وفاز ب 1 نهاية ) واختفى في 5 من مشاركاته مع المنتخب الوطني، وفي دوري أبطال أوروبا ضد جوفنتوس. وهو لا يزال بعيدا عن الفوز في دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي وكذلك كأس العالم.
ميسي في 5 نهائيات مع المنتخب: 475 دقيقة – 0 إصابة- 0 تمريرة إيجابية للتسجيل.


البرازيل :

لم تخسر البرازيل في مباراة غير ودية ضد فريق من أمريكا الجنوبية لمدة 5 سنوات (ضد بيرو في كوبا أمريكا ، مع المدرب دونجا ( اللاعب السابق) . لقد حققوا 25 انتصارًا و 5 تعادلات منذ ذلك الحين.

مدرب البرازيل : لم يخسر المدرب تيتي مع البرازيل سوى مباراتين (غير وديتين ) خلال السنوات 5 التي عمل فيها كمدرب برازيلي، ولكن من المفارقات الغريبة أنه خسر مبارتين لهما قيمة كبرى : الأولى ضد (بلجيكا) ودّع كأس العالم، والثانية ضد(الأرجنتين) ودّع كوبا أمريكا. أمر قاسي فعلا.

الأرجنتين 3 مرات :

سبق للأرجنتين ان فازت على البرازيل ثلاث مرات في ملعب ماراكانا التاريخي. ولم يحقق أي منافس آخر ذلك في أكثر من مناسبة:

07.07.1957 (ودية): البرازيل 1-2 الأرجنتين
29.04.1998 (ودية): البرازيل 0-1 الأرجنتين
10.07.2021 (كوبا أمريكا): البرازيل 0-1 الأرجنتين

دي- ما- ريا:

فازت الأرجنتين في 17 مباراة من أصل 18 مباراة سجل فيها أنخيل دي ماريا (باري سان جيرمان) هدفًا. لقد خسر بهدفه فقط أمام فرنسا (3-4) في كأس العالم الأخيرة (كان ذلك، حتى اليوم، آخر أهدافه مع منتخب الأرجنتين).

الإصابة الرائعة التي سجلها ديماريا

ديماريا لعب فقط مبارتين في هذه البطولة وسجل، وفي الأخير تم اختيار ميسي أحسن لاعب ؟؟؟ لأنه لاعب تحميه الصحافة الأوروبية أما صحافة بلاده فهي تنتقده دائما بشدة على تناقض مستواه مع برشلونة والمنتخب.

Spread the love