كرة القدم : قريبا سيعود الجمهور للملاعب لكن بشروط

Spread the love

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

 

‏27‏/09‏/2021 التحديث في 45:16 //
يبدو أن الجمهور الرياضي عشاق كرة القدم بالخصوص سيعودون إلى مدرجات الملاعب لمتابعة مباريات وتشجيع أنديتهم قريبا.

عقب الاجتماع الذي عقد بين وزارة الداخلية والجامعة الملكية لكرة القدم واللجنة العلمية المكلفة برصد الوباء “كوفيد-19” ، خلال هذا الاجتماع تمت مناقشة الشروط التي سيتم تطبيقها مع شروط جديدة لافتتاح الملاعب بعد أكثر من عام على الإغلاق.

وتوضح صحيفة “الأحداث المغربية” اليومية بتاريخ 27 سبتمبر أنه سيتم فرض 40٪ من عدد الجمهور على جميع الملاعب من أجل السماح بتطبيق المسافة التباعدية بين المتفرجين.
كما تقرر منع دخول القاصرين حتى لو كانوا مع مرافق. كما ناقش المجتمعون حالة المبيعات داخل الملعب من طرف الباعة المتجولين، وتقرر منع بيع الماء أو المشروبات الأخرى بالإضافة إلى المنتجات الغذائية داخل الملعب بين المدرجات.

سيتعين على جميع المراقبين المكلفين بدخول الجمهور عند مدخل الملاعب قياس درجة حرارة جميع المتفرجين ، لمنع دخول أولئك الذين تظهر عليهم أعراض الحمى.
والأكثر من هذا سيتم فرض تقديم ” الجواز الصحي للتلقيح” لكل شخص يدخل الملعب، ولهذا سيتم تجهيز البوابات أيضًا بوحدات لقراءة QR المصور على الهاتف أو الرموز المكتوبة على الورق.

كما أن النوادي ملزمة ، بتطهير وتعقيم جميع المدرجات ، وكذلك الحمّامات والأبواب بالإضافة إلى الممرات.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم قد أعلن عن قرب عودة المتفرجين إلى الملاعب قبل أيام ، وأوضح أن الجامعة تنتظر الضوء الأخضر من السلطات .

Spread the love