كأس إسبانيا : مباراة رائعة استحق فيها برشلونة أن يكون بطلاً 4-0 ضد بلباو

 

©أيقونة بريس: بدر بنعلي //

18/04/2021 التحديث في 11 ،00 //

رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق في بداية الموسم، سواء الإدارية أو التقنية أو المالية، وصل ميسي إلى تسجيل 30 إصابة ، ميسي الذي قد يغادر برشولنة في نهاية الموسم ، يطرح عدة تساؤلات لهذا الفريق بدون ميسي ،

لكن يظهر أن برشلونة يبني أرضيته بمشاركة لاعبين شباب لهم موهبة عالية كما بدأ ميسي مع الفريق في الأول.


الشئ الغريب أو العجيب هو أن المنتقدين أو الجمهور كلما فشل ميسي في المباريات القوية الحاسمة يتعرض لأشد اللوم والنقد ، ولكن يبقى ميسي له دور فعال وكبير في كرة القدم الإسبانية .

رقم قياسي جديد :

® سجل ميسي 8 إصابات في نهاية الكأس في جميع المباريات التي لعبها ، وبذلك يتفوق على صاحب الرقم القياسي اللاعب زارا الذي سجل 8 إصابات .
® فاز بوسكيتس وميسي وبيكيه بلقب الكأس للمرة 7 .

شاهد متعة الكرة :

سجل برشلونة الهدف الرابع بعد الاحتفاظ بالكرة وتمريرها طيلة 2 دقيقتين و26 ثانية ، و61 تمريرة بين اللاعبين حتى الحارس ،

يستحق برشلونة الفوز بكأس الملك ومشاركة برشلونة في كل موسم في هذه المسابقة الجميلة بكل منافسة وجدية وبهذه العروض الجميلة والفنية يكون هو الفريق الأول في 119 سنة من تاريخ هذه المسابقة الذي لعب 10 مباريات نهائية .

اللاعب Sergiño Dest هو أول لاعب يشارك في كأس الملك قادم من بطولة أمريكا

اللاعب بيدري (18 عامًا و 143 يومًا) هو أصغر لاعب في نهائي الكأس منذ عام 1966 عندما لعب بيدرو لافين ( Pedro Lavín ) مع فريق الأتلتيك في مباراة ضد ريال سرقسطة تقريبا نفس العمر 18 سنة وأزيد من 100 يوم .
الصدفة الغريبة أن بيدري قبل عام خسر مع فريقه لاس بالماس في إقصائيات الكأس ضد فريق باداخوص وها هو الآن لعب وفاز بالكأس مع برشلونة .

أتليتيك هو أول نادٍ في تاريخ الكأس يخسر 6 نهائيات على التوالي. وضد برشلونة هي أسوأ هزيمة 4-0 . . لم يخسر أي فريق 6 نهائيات على التوالي.
كذلك. خسر أتلتيك بلباو آخر 5 نهائيات في نهائيات الكأس ( 3 منهم ضد برشلونة) .