تصفيات كأس العالم “قطر 2022”: المنتخب المغربي يفرض الانتصار على السودان

Spread the love

©أيقونة بريس : محسن العصادي//

 

2021/11/12/ التحديث في 45:22//

فاز المنتخب الوطني بنتيجة 3 أهداف لصفر في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 12 نونبر 2021 بالمنتخب السوداني كفريق مضيف خارج بلاده.

وتدخل المباراة التي أقيمت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرباط، في إطار الجولة الخامسة عن المجموعة 9 من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم : قطر 2022.

واصل المنتخب المغربي مسلسل انتصاراته رغم ضمان التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، بعد فوزه على السودان بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.
تأهل المغرب بالفعل إلى الأدوار الفاصلة لكأس العالم 2022 في مارس المقبل ، وقدم المغرب الأساسيات بالفوز (0-3) على السودان.

المباراة للتذكير تم نقلها لمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط بسبب الانقلاب الذي هز الخرطوم منذ عدة أيام وسرعان ما أصدر طلبه لإجراء المباراة بالمغرب.

وجاءت ثنائية المنتخب المغربي عن طريق ريان مايي في الدقيقتين 3 و61 من عمر المباراة، قبل أن يوقع عمران لوزا على الهدف الثالث (ق 90).

بهذه النتيجة يرتفع رصيد “الأسود” لـ15 نقطة وبذلك يحرز المغرب الصدارة في مجموعته بعد فوزه بالمباريات الخمس التي خاضها، مقابل نقطتين للسودان في المركز الأخير.
وبذلك يختتم المغرب دور المجموعات يوم 16 نوفمبر ضد غينيا وكذلك السودان ضد غينيا بيساو.

تشكيلة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره السوداني:

بونو- حكيمي (الشيبي في د: 82) – ماسينا- أكرد- سايس -أمرابط- برقوق(الكعبي في د: 71) -لوزا- بوفال ( إلياس شاعر في د: 85)- الحدادي- ريان ماي.

Spread the love