تصفيات كأس العالم “قطر 2022 “: المغرب يهزم غينيا ب الرباعية

Spread the love

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

 

‏07‏/10‏/2021 التحديث في 30:10 //

في ختام مباراة كان التفوق فيها من جانب واحد، فاز المنتخب المغربي على غينيا بيساو (5-0) في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي بالرباط، ليلة الأربعاء، خلال مباراة برسم اليوم الثالث من تصفيات كأس العالم “قطر 2022 “، منطقة إفريقيا المجموعة الأولى

بهذا الانتصار، وهو الثاني في مباراتين، يحتل المغرب المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط متقدما على غينيا بيساو (الثانية) بأربع نقاط في ثلاث مباريات. وسيواجه الفريقان في الدار البيضاء يوم السبت في الجولة الرابعة.

قام المنتخب المغربي ، الذي قدم أداءً ممتازًا ، بعمل الضغط على لاعبي غينيا بيساو الذين أظهروا تفوقا وامتيازا فنيا في بداية المباراة

كان على لاعبي المنتخب المغربي الاستمرار في تكسير لعب الغينيين وتنظيم اللعب إلى غاية الدقيقة 31 لافتتاح التسجيل. في أعقاب ركلة ركنية أبعدها دفاع غينيا بيساو ، افتتح أشرف حكيمي التسجيل بتسديدة رائعة لم تترك للحارس مينديز الذي كان ممتازا طيلة المباراة رغم 4 أهداف .

هذه الإصابة حررت معنويا وفنيا المباراة من تعقيدات تقنية كان يظهر بها الفريقين ، وهي تعقيدات تحرم اللعب بالفرجة والمتعة الفية.

وبهذا اندفع لاعبو منتخب غينيا بحتا عن التعادل، لكن العكس هو الذي حصل
وتمكن من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 45 بعد محاولة رايان مامي بسبب خشونة واضحة من قبل أحد المدافعين. عمران لوزا يسجل دون أن يرتجف وأصبحت النتيجة في الشوط الأول (2-0).

بعد عودته في الشوط الثاني ، زاد المنتخب الوطني من النتيجة مع تسديدة رائعة من طرف إيلياس كرسي ( لاعب كوينز بارك رينجر) في الدقيقة 49.

المقص الذهبي أيوب الكعبي

في الشوط الثاني نجح المنتخب المغربي في ضمان سيطرته على المباراة، التواصل الناجح بين لاعبي وسط الميدان والهجوم كان ناجحا، والانسجام أيضا، وساعد هذا الثقة في النفس وكذلك المهارات الفنية لكل لاعب.

قناة ” ليكيب ” الفرنسية ” كانت تقدم لقطات من المباريات التي جرت ( أيطاليا – اسبانيا والسودان – غينيا والمغرب – غينيا بساو ) وعرضت الإصابة الرائعة التي سجلها الكعبي بضربة مقص ذهبي، وقدمت الإصابة في الرتبة الأولى .

صراحة الحس الفني كان حاضرا عند الكعبي في هذه اللقطة، وبهذه الطريقة لا نراها دائما في المباريات، ولا يقوم بها إلا الفنانين الكبار.

بهذا النجاح الكبير ، احتل المغرب المركز الأول في المجموعة برصيد 6 نقاط. أسود الأطلس لديهم موعد آخر مع غينيا بيساو يوم السبت 9 أكتوبر بمجمع محمد الخامس بالدار البيضاء لليوم الرابع من تصفيات كأس العالم ، قطر 2022 ، منطقة أفريقيا ، المجموعة الأولى,

Spread the love