بطولة أمم أوروبا 2020: انهيار هولندا أمام التشيك للمرة 3 على التوالي

Spread the love

©أيقونة بريس: عبد الاله بوزيد

27/06/2021 التحديث في 30.19//

انظروا كيف هذه الكرة لا ثقة فيها ، ها هو منتخب هولندا يتم إقصاؤه في الجولة الأولى من الإقصاء المباشر، بعد أن كان فاز في 3 مبارياته الأولى واحتل المركز الأول، و”العيب” أنه حصل له نفس المشكل في 2008 ، يكاد المجرم لم يستفد من السجن وعاد لارتكاب نفس الجريمة .

أما الصدمة هي الإقصاء أمام التشيك الذي تأهل بنظام احتساب أحسن فريق أحتل المركز 4 . في الواقع شاهدنا أن هولندا كانت تشعر بالتفوق لأنها تفوقت بامتياز في 3 مباريات ، لكن لم تكن تملك تلك القوة الضاربة ضد التشيك لتؤكد فعلا أنها مترفعة عليهم وستطحنهم مثل الأولين. لكن لاعبو هولندا نسوا أن في 2012 بفريق كله من النجوم خرجوا في الدور الأول، ونسوا أن في 2016 لم يتأهلوا .

أين الخطأ ؟ هل اللوم على المدرب ؟ أم على لاعبين وزنهم يقاس بالذهب ، Wijnaldum – Depay- De Ligt،،،
التشيك هل هو الدب الأسود لهولندا ؟ التشيك فازوا للمرة 3 على التوالي : 2-1 في 2014 ثم 3-2 في 2015 ثم 2-0 في 2021 .

أول حالة طرد بقرار من ( VAR ) في بطولة أمم أوروبا ، في حق (Matthijs de Ligt) مدافع جوفنتوس، وأول لاعب هولندي يتم طرده منذ 1976 حيث تم طرد Neeskens و Van Hanegem ضد تشيكوسلفاكيا آنذاك.


يقال أن من يُضَيّـع الفرص التي يحصل عليها ليسجل فعليه أن ينتظر دفع ثمن الفاتورة غالية، هذا ما حصل ، فالمهاجم الهولندي وجها لوجه مع الحارس التشيكي Vaclik أراد المراوغة عوض أن يرمي الكرة للشبكة بسهولة . وبعدها جاء طرد مدافع جوفنتوس ليترك الفراغ في الدفاع.

حتى لا نطيل الكلام لنرى ماذا تقول هذه الصورة :

كل التفاصيل في هذه الصورة ، أعصاب الناس انهارت واحترقت، شعب يفكر في ضياع وسقوط نجومه .

Spread the love