الكرة الذهبية 2021: ميسي – رونالدو- ليفاندوفسكي وبنزيما جميعهم على قائمة المرشحين

Spread the love

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

‏09‏/10‏/2021التحديث في 30:10 //

أعلنت مجلة »فرانس فوتبول« الشهيرة ، قائمة من ثالثين لاعباً مرشحاً للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 ، وجاء نجوم نادي باريس سان جيرمان على رأس جوائز الأفضل في العالم وهم:

ميسي المرشح الأول لنيل الجائزة ونيمار ومبابي وجانلويجي دوناروما حارس مرمى الفريق الباريسي. وجاءت باقي الأسماء كالتالي: 

وجرى اختيار القائمة التي تضم 30 مرشحا للفوز بهذه الجائزة ُ المرموقة، والتي لم تمنح العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بناء على أصوات 180 صحفيا متخصصا في كرة القدم، من جميع أنحاء العالم.

وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2020 ، ويعد المرشح الأوفر حظا للفوز بالسابعة، متقدما على البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو .

كما كشفت مجلة» فرانس فوتبول «، عن المرشحين للحصول على جائزة” ياشين”، الأفضل حارس مرمى في عام 2021. ونشر الحساب الرسمي للمجلة عبر موقع التواصل الاجتماعي »تويتر«، الأسماء المرشحة للفوز بالجائزة، وجاءت أسمائهم كالتالي:

ثنائي باريس سان جيرمان» جيانلويجي دوناروما وكيلور نافاس، البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، الدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي)، السنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي) والبلجيكي تيبوا كورتوا ( ريال مدريد) .

الحارس ميندي (تشيلسي)

وضمت القائمة أيضا كلا من الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز (أستون فييلا)، الألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ)، السلوفيني يان أوبالك (أتلتيكو مدريد)، ومواطنه سمير هاندانوفيتش ( إنتر ميالن) .

كما تم الإعلان عن المرشحين للحصول على جائزة» كوبا«، لأفضل لاعب شاب في عام 2021 ، حيث عرفت تواجد أيضا العب باريس سان جيرمان الشاب نونو مينديز، بالإضافة لكل من ماسون جرينوود (مانشستر يونايتد) ، بوكايو ساكا (آرسنال)، بيدري (برشلونة)

ونشرت مجلة »فرانس فوتبول«، التي تسلم الجائزة، قائمة المرشحات لجائزة الكرة الذهبية للسيدات، وشهدت القائمة أيضا تواجد حارسة مرمى فريق أولمبيك ليون التشيلية كريستيان إندلر، التي ستنافس على ُ الجائزة التي ستسلم في 29 نوفمبر المقبل.
وتتصدر إسبانيا قائمة البلدان التي تشهد حضور لاعباتها في القائمة التي ُ تنافس على خالفة الأميركية ميجان رابينو، التي تعد اللاعبة ُ الوحيدة التي توجت بهذه الجائزة في نسختها الأولى في عام 2019 ،

Spread the love