أرسنال مستعد لقلب الطاولة على برشلونة

برشلونة بدون هزيمة بعد 32 مباراة :

يحل برشلونة ضيفا على آرسنال في مباراة ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم.
أبناء المدرب آرسين فينغر يواجهون مهمة صعبة فالفريق الكتالوني يقدم أداء ونتائج رائعة بكل المقاييس.. 32 مباراة بدون أي خسارة يدخل بها برشلونة هذا اللقاء ما يؤكد أنه الفريق الأقوى هذا الموسم.
إذا كيف يستطيع آرسنال الوقوف أمام الإعصار الكتالوني المتوقع أن يعصف بملعب الإمارات؟
  الابتعاد عن فكرة استحواذ الكرة .. الهجمات المرتدة السلاح الفعال
يعتمد آرسنال في كافة مبارياته على استحواذ الكرة لكن النادي الإسباني لن يمنحه تلك الفرصة لذا يجب أن يعتمد الفرنسي فينغر على تكتيك مغاير ويلجأ للناحية الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة بانطلاقات المهاجمين : والكوت وسانشيز وأوزيل.

ارسنال

لم يتوقع الكثيرون فوز آرسنال على بايرن ميونيخ حين التقيا في الأسبوع الثالث من منافسات المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم لكن لاعبي الفريق الأحمر أرسنال أثبتوا أنهم فريق قادر على الفوز على أي فريق إذا لعب بالطريقة المناسبة واحترم الخصم.
آرسنال فاز بهدفين نظيفين على خصمه الألماني وأوقف سلسلة طويلة من الانتصارات للعملاق ” البافاري ” ولا يوجد ما ينفي أنه يستطيع الانتصار أمام برشلونة.

جدير بالذكر أن آخر مواجهتين لآرسنال أمام برشلونة على ملعب الإمارات لم يفلح الفريق الزائر بالفوز في أي منهما حيث تعادلا في ذهاب دور ال16 من موسم 2009-2010 بينما فاز آرسنال في ذات الدور في الموسم التالي.
كم لاعبا ستحتاج لفرض رقابة لصيقة على ميسي وسواريز ونيمار وإنييستا وأردا توران؟ الإجابة ربما تتجاوز الأحد عشر لاعبا!
لذا ومن هذا المنطلق يجب أن يدافع آرسنال كوحدة واحدة بأن يقدم أفراد الخط الأمامي مثل سانشيز وجيرو وأوزيل الدعم الدفاعي لفرض زيادة عددية في منتصف ملعب النادي اللندني.
وكما صرح الفرنسي فينغر بنفسه فإن الاعتماد على الرقابة اللصيقة لكل لاعب في الخط الأمامي لبرشلونة سيكون بلا جدوى ما يطمئن عشاق آرسنال أن فينغر يملك العقلية المناسبة والخطة السليمة لإيقاف خطر المد الكتالوني ولو لمباراة وحيدة قبل انطلاق مباراة الإياب في السادس عشر من مارس.
المهمة بالطبع معقدة للغاية أمام آرسنال خصوصا مع تاريخ المواجهات بين الفريقين والذي يميل ناحية برشلونة ب4 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة لكن كرة القدم علمتنا أنه لا يوجد مستحيل.