المغرب يقطع علاقاته مع إيران بسبب تحالف حزب الله مع البوليساريو لاستهداف المصالح العليا للمغرب

© ايكون بريس : و.م.ع//
أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أنه سيستقبل اليوم الثلاثاء القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالرباط، وسيطلب منه مغادرة المغرب “فورا”.


وأوضح أن المغرب يتوفر على أدلة دامغة وأسماء ووقائع محددة تؤكد دعم حزب الله للبوليساريو لاستهداف المصالح العليا للمغرب.

وقال بوريطة في لقاء صحفي مع ممثلي عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية: “لقد عدت للتو من زيارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث أجريت بطهران لقاء مع وزير الشؤون الخارجية الإيراني جواد ضريف، وأبلغته بقرار المملكة المغربية قطع علاقاتها مع إيران”.

وتابع بوريطة، أن “سفير صاحب الملك بطهران غادر إيران اليوم، وسأستقبل القائم بالإعمال بسفارة إيران خلال 30 دقيقة من أجل مطالبته مغادرة التراب الوطني حالا”.

وشدد على أن هذا القرار هو رد على “التورط الإيراني الواضح من خلال حزب الله في التحالف مع “البوليساريو” لاستهداف الأمن الوطني والمصالح العليا للمملكة”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.