ردّ فعل وزارة التربية والتعليم على الوضع التعليمي للأطفال المتضررين من الإعاقة العقلية

ايقونة بريس: الرباط //
وأخيرا جاء رد فعل وزارة التربية والتعليم على الوضع التعليمي للأطفال المتضررين من الإعاقة العقلية، وصدر هذا تجاوبا على مطالب الجمعيات النشيطة والعاملة في هذا المجال، وأكدت المديرية العامة للوزارة أنه لن يتم حرمان هؤلاء الطلبة من التعليم، موضحة:

” جميع المرشحين من ذوي الإعاقة سيتمتعون ويستفيدون من معاملة مناسبة لظروف الامتحان ومعايير التصحيح”.
وأشارت المديرية العامة للوزارة أن هذه المعاملة ونظامها المناسب سيكون مصادق عليه من طرف اللجن الطبية المحلية والجهوية، وذلك ارتباطا لنوع ودرجة الإعاقة المدرجة في سجلاتهم الطبية.
إلى جانب هذا سيستفيد كل طفل من الدعم والمرافقة التي ترخصها المندوبية الجهوية أو بتمديد الوقت المحدد خلال اجتياز الامتحان بإضافة نصف ساعة، ويمكن أن يستفيد الطفل من الحالتين معا إذا ارتأت المندوبية الجهوية ذلك.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.