فرنسا: البرلمان الأوروبي يرفع الحصانة عن مارين لوبّان لنشرها صورا لجرائم تنظيم “الدولة الإسلامية” على تويتر

©ايقونة بريس من باريس : ع. السامي

دخلت الانتخابات الفرنسية في مرحلة مثيرة وتحولت إلى مواجهة بين القضاء والمرشحين، هكذا فبعد إعلان النيابة العامة استدعاء مرشح حزب اليمين فرانسوا فيون، نزلت اليوم ضربة أخرى على الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة مارين لوبان

بإعلان البرلمان الأوروبي رفع الحصانة عن زعيمة الحركة المتطرفة. إثر طلب قضائي على خلفية نشرها صورا على تويتر لجرائم ارتكبها تنظيم “الدولة الإسلامية“.

ويأتي هذا القرار الأوروبي تأكيدا لتصويت برلماني أجرته لجنة الشؤون القانونية قبل يومين. تصويت تمّ برفع الأيدي، ولم يتمكن الدفاع عن لوبين أن يقنع البرلمانيين.

ديميتريوس باباديموليس، Dimitrios Papadimoulis، الذي ترأس المداولات، أعلن أنّ “التصويت تم بغالبية كبيرة” مشدّدا على “أن النتيجة كانت واضحة”!

وكان القضاء الفرنسي وجه الاتهام  إلى مقرب من مارين لوبان في إطار التحقيق في تمويل حملات انتخابية لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف خلال عامي 2014 و20155.

ويتزامن هذا الاتهام مع تسريع التحقيق في شبهات حول قيام نواب الجبهة الوطنية في البرلمان الأوروبي بالاستفادة من وظائف وهمية لمساعدين لهم. وتمّت مداهمة مقر الجبهة الوطنية قرب باريس مرة ثانية ووجه اتهام إلى كاترين غريزيه مديرة مكتب مارين لوبان، وتم تسريح الحارس الشخصي لماري لوبان الذي جاء اسمه في لائحة المستفيدين من وظيفة وهمية يتقاضى عنها راتبا كبيرا.

وكانت ماري لوبان أعلنت من قبل رفضها الاستجابة لاستدعاء من طرف النيابة العامة لأنها برلمانية أوروبية .

لكن اليوم بعد رفع الحصانة البرلمانية عنها أصبحت الأمور مختلفة.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.