المناضل العشريني حمزة هدي

أمن الرباط يعتقل الناشط “العشريني” حمزة هدي أمام ساحة باب الاحد

ايقونة بريس | الرباط 

اقدمت السلطات الأمنية بالرباط، على اعتقال الشاب حمزة هدي أحد النشطاء في ” 20 فبراير من أمام ساحة باب الاحد، وتم اقتياده الى الدائرة الثانية، وذلك في إطار إعداد تنسيقية الرباط سلا تمارة، لاحياء الذكرى السادسة لانطلاق حركة 20 فبراير.                

وحسب مصدر حقوقي، فقد تم اعتقال حمزة هدي تحت وابل من السب والتهديد بالقتل، بسبب تهيئة لابداعات فنية وشعارت لمسيرة الأحد.

وتجدر الاشارة الى أن حركة 20 فبراير ستظم صباح يوم الاحد 19 فبراير، مسيرة احتجاجية انطلاقا من ساحة باب الاحد باتجاه البرلمان، تحت شعار ” لن يكلفنا النضال اكثر مما كلفنا الصمت”، كما ستنظم الحركة ايضا في نفس السياق تجمعا احتجاجيا، يوم الاثنين 20 فبراير، ابتداء من الساعة السادسة، امام البرلمان.

هذا وقد اعلنت عدد من تنسيقيات حركة 20 فبراير مشاركتها في الوقفة والمسيرة الاحتجاجية وذلك في كل من ( وجدة، مكناس، الجديدة، خريبكة، العرائش، بني ملال، الدارالبيضاء، المحمدية، الخميسات، تيفلت، جرسيف، طنجة، المضيق، القصرالكبير، فاس، قرية با محمد، برشيد، العرائش، طنجة، تزنيت، اوطاط الحاج…).

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)