تركيا تعتقل 8 أشخاص والمتهم الرئيسي ينفي علاقته بالاعتداء على الملهى

ايقونة بريس: وكالات //
فيما شددت السلطات التركية من إجراءاتها الأمنية للبحث عن منفذ الهجوم الهارب، واعتقلت قوات الأمن التركية، 8 أشخاص، على خلفية الهجوم الدامي الذي استهدف ملهى ليليا في إسطنبول ليلة رأس السنة، حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية، الاثنين.


وكان تنظيم “داعش” أعلن مسؤوليته عن الهجوم، الذي أدى إلى مقتل 39 شخصا، وإصابة أكثر من 60 آخرين. ونشرت بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي صورا لشخص اتهموه بانه منفد الهجوم، لكن أصدر المحامي مصطفى سردار بلاغا صحفيا نفى من خلاله أي صلة لموكله المسمى ابراهيم إي بالهجوم. وأشار المحامي مصطفى سردار إلى أن إظهار بعض المواقع لموكله الذي يحمل الجنسية الكازاخية، على أنه منفذ الهجوم هو مثال لانعدام المسؤولية. متعهداً بتقديم شكوى قضائية ضد المواقع الاعلامية التي أساءت إلى موكله. وأوضح أن موكله يعمل في تجارة الأحذية بكازاخستان، وأن الصور المتداولة لموكله التقطت في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، قبل ثلاث أو أربع سنوات.
وفي وقت سابق، أعلنت وكالة أنباء الأناضول التركية تحديد هوية 38 من إجمالي 39 قتيلا،  http://bit.ly/2iZzo46  جراء الهجوم، ونقلت الوكالة عن مسؤولين في وزارة العدل، قولهم إن بين القتلى 11 تركيا، وشخص واحد يحمل الجنسيتين التركية والبلجيكية، والباقين من 11 جنسية أخرى. أغلبهم من العرب وأكبر عدد من الضحايا من السعودية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.