داعش تتبنى الاعتداء وقتل ضحايا 15 جنسية معظمهم عرب

ايقونة بريسوكالات//
بعد أن قررت السلطات التركية فرض التعتيم مؤقتاً على نشر أخبار وتغطية الهجوم المسلح وطلبت من الاعلام عدم بث ونشر أي شيء يمكن أن يسبب “الفزع بين الناس، والذعر والفوضى والتي قد تخدم أهداف المنظمات الإرهابية“، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الحكومة.
أصدر تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية مسؤوليته وتبنيه الهجوم الذي طال ملهى ليليا في اسطنبول، ليلة رأس السنة والذي أدى إلى مقتل 39 شخصاً، كما وصف تنظيم داعش منفذ العملية بأنه جندي من جنود الخلافة الذي هاجم أحد أشهر الملاهي الليلية في اسطنبول، كما اتهم التنظيم تركيا بأنها “خادمة للصليب و حامية له”. وحسب جريدة حريات فإن منفذ العملية الذي يجري البحث عنه يمكن أن يكون من آسيا الوسطى.
ومن المقرر أن تقوم السلطات التركية بإعادة جثث 25 شخصاً من الرعايا الأجانب إلى أسرهم يوم الاثنين وفقاً لوكالة الاناضول. يشار إلى أن الأجانب ينتمون إلى 15 جنسية معظمهم من دول عربية في مقدمتهم السعودية بعدد كبير 8 ضحايا والكويت والمغرب وليبيا .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.