انعقاد مفاجئ لمجلس الحكومة لمناقشة تداعيات قضية موريتانيا

ايقونة بريس: الرباط
ترأس عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، في الساعة الخامسة من بعد زوال يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2016، مجلسا للحكومة تدارس خلاله نقطة واحدة تتعلق بمشروع قانون تصفية ميزانية السنة المالية 2014، حسب ما ذكره بلاغ عن رئاسة الحكومة.

جاء هذا الاجتماع بشكل مفاجئ لم يكن معلنا عنه من قبل، إلا أن الأحداث الجارية منذ يوم الاثنين حول تداعيات تصريحات أمين عام حزب الاستقلال والجدال الذي ظهر من خلال البلاغات، وقرار الملك بتكليف رئيس الحكومة زيارة موريتانيا، فرضت كل هذه الأوضاع إلى أن يصدر موقف من الحكومة، وكان هذا الموقف ضربة قوية ضد تصريحات امين عام حزب الاستقلال.
وفي هذا الصدد أكدت الحكومة، اليوم الثلاثاء، مساندتها المطلقة لكافة التدابير التي يتخذها الملك محمد السادس، في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة، لأمين عام حزب “الاستقلال”، حول الشقيقة موريتانيا.
وقالت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، ووزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة، في بلاغ تلته عقب أشغال مجلس الحكومة، الذي ترأسه رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، ” إن المجلس أكد، في معرض تداوله حول مستجدات الساحة السياسية “مساندة الحكومة المطلقة لكافة التدابير التي اتخذها ويتخذها الملك، في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول الشقيقة موريتانيا”.
ومن جهة أخرى ناقش المجلس نقطة واحدة أدرجها في جدول أعمال هذا الاجتماع الطارئ تتعلق بالمصادقة على مشروع قانون خاص بتصفية السنة المالية 2014. بسبب الآجال القانونية، حيث يجب المصادقة على مشروع قانون التصفية الخاص بعام 2014 قبل انتهاء العام 2016.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.