أحداث الهجوم المسلح في الأردن من ورائها صاحب شوارما

ايقونة بريس:

أفادت مصادر مقربة من الأمن الأردني أن الخلية الإرهابية التي هاجمت دوريات أمنية ومراكز شرطة في الكرك جنوبي عمان الأحد، كانت تستعد للقيام بأعمال إرهابية كبيرة في البلاد،

وكان بحوزتهم أحزمة ناسفة وأسلحة أخرى مما يشير إلى أنهم خططوا لمزيد من الهجمات.
وأكدت المصادر “الإرهابيون كانوا أربعة وقد قتلوا جميعا”. وقال الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني “ما حدث بالأمس ما زالت خيوطه قيد المتابعة لذلك لا يمكن الكشف عن جميع الملابسات”.
ومن خلال ما نشره إعلاميون فإن الخلية الإرهابية تكونت من شقيقين من عائلة، وثالث من عشيرة “القراونة-العمرو”، والرابع من عائلة الخطيب، وجميعهم من بلدة القصر بمحافظة الكرك.

وأحد أفراد عائلتهم، ضابط اردني يُدعى “أحمد المجالي”، التحق بتنظيم “داعش” ولقي مصرعه خلال قتاله مع التنظيم في سوريا.

وكشفت المعلومات، أن عناصر الخلية الإرهابية تم تجنيدهم من قبل شخص سوري يُدعى ” عُمير “، كان قد افتتح مطعماً في القصر اسمه “شاورما وشغلات زاكية”. وقد تم اعتقاله بعد البحث في هذا الحادث ويجد تحت التحقيق.
وما تزال مديرية الأمن العام الأردنية تبحث في محافظة الكرك عن الشقيق الأصغر للأخوين “أبو رُمان”، وهو طالب يدرس بكلية الشريعة.

وقد خلف هذا الاعتداء الإرهابي سقوط ضحايا في اشتباكات الكرك 10 أشخاص، هم 4 من مرتبات الأمن العام، وثلاثة من قوات الدرك، إضافة إلى مواطنيْن اثنين وسائحة كندية، بينما أصيب22 آخرون.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.