وزارة الداخلية تتّخذ التدابير الكافية لضمان حماية السكان في المناطق الجبلية من موجة البرد

ايقونة بريس: الرباط
في إطار التدابير الاستباقية لمواجهة التقلّبات الجوية وحلول موجة من البرد القارس القوي الذي تشهده بعض مناطق المملكة خلال فصل الشتاء، خاصة في المناطق الجبلية،


أصدرت وزارة الداخلية تعليمات لولاة ورؤساء المجالس البلدية، المعنيين لتفعيل مراكز القيادة في كلّ منطقة لمتابعة الأوضاع عن قرب، بالتعاون مع المصالح المختصة في وزارة التجهيز والنقل والماء ووزارة الصحة والدرك الملكي والوقاية المدنية وإشراك ممثلي المجتمع المدني، لاتخاذ التدابير الكافية لضمان حماية السكان وسلامة ممتلكاتهم، وحثّ السلطات المحلية على إيلاء الاهتمام اللازم للحالات الاجتماعية الخاصة، كالأشخاص من دون مأوى، واتخاذ جميع التدابير الضرورية، وفق منهجية مشتركة مع كل المعنيين، لمساعدة هذه الفئات وتوفير الإيواء والتغذية والتطبيب لها.
وتمّ، على مستوى وزارة الداخلية، تفعيل مركز قيادة للمتابعة، مشترك بين الوزارات، يضم ممثلي مختلف المصالح المعنية، بغية تنسيق عمليات التدخل على الصعيد الوطني، كما سيبقى مركز القيادة المركزي ومراكز القيادة في العمالات مستعدّة لمتابعة الأوضاع باستمرار .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.