الاساتذة الموظفون المفروض عليهم التعاقد

وزارة التربية الوطنية ترفض إدماج الأساتذة الموظفون في الوظيفة العمومية

® ايكون بريس  - محمد المسير 

دعا الأساتذة الموظفون بموجب عقود، خلال بيان لهم، إلى المشاركة في مسيرتهم الوطنية، التي ستنظم يوم غد الأحد 6 ماي 2018، بعد أن فُرض عليهم التعاقد، وذلك احتجاجا على هشاشة وضعهم المهني، وللمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية، بإدراجهم ضمن فئة الموظفين الذين تسري عليهم بنود النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

هذا وعبّر الأساتذة عن استنكارهم ورفضهم للقرار الانفرادي للوزارة الوصية على القطاع، ولتكريس الهشاشة في الشغل، ويطالبون بالإدماج الفوري للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في النظام الأساسي للوظيفة لموظفي وزارة التربية الوطنية أسوة بباقي زملائهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الأساتذة الموظفين، أطلقوا منذ أشهر سيرورة نضالية وتنظيمية تضمنت خوض عدة معارك نضالية محلية، وتمخض عنه تأسيس التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ويدعون للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق من باب لعلو بالرباط  ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉