نزار بركة يستقبل لجنة الحوار المنبثقة عن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

22 /04/2021 التحديث في 15،20//
استقبل الأستاذ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم الخميس 22 أبريل 2021 بالمركز العام للحزب بالرباط، لجنة الحوار المنبثقة عن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وذلك بطلب منها.

خلال هذا اللقاء أوضح الأستاذ بركة موقف حزب الاستقلال من ملف التعاقد بقطاع التربية والتكوين، وتأكيد رفضه التام لهذا النظام الإداري كخيار حكومي للتشغيل بقطاعي التعليم والصحة.
وأوضح بالمناسبة موقف حزب الاستقلال الرافض لآلية التوظيف بالتعاقد في قطاع التعليم، وهو الموقف الذي لم يتغير منذ 2012، ومرتبط بقناعة راسخة تتعلق بضرورة الاستثمار بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر أولوية وطنية ولا يمكن جعله مجالا للتجارب الحكومية.

ودعا الأستاذ بركة للتعبئة من أجل تحقيق الاستقرار الوظيفي لكل الأطر التربوية والإدارية والرقي بمنظومة التربية والتكوين المقبلة على إصلاح مهم جدا يتطلب تملكه من طرف كافة نساء ورجال التعليم، معتبرا أن الوقت قد حان لإيجاد حل نهائي لملف الأساتذة المتعاقدين، وإنصاف هذه الفئة وتمتيعها بحقوقها الكاملة، ووضع حد للتمييز داخل المنظومة التعليمية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.