نائبة رئيس الحكومة الإسبانية تؤكد أن العلاقة مع المغرب متميزة وثابتة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

السبت 12 ديسمبر 2020 التحديث في  20:26
أكدت كارمن كالفو، النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية، أن إسبانيا والمغرب “يتقاسمان العديد من المصالح المشتركة”.

وقالت كارمن كالفو، في تصريحات للصحافة إن “العلاقات التي تقيمها الحكومة مع المغرب هي علاقات متميزة وسلسة وثابتة ومستمرة في كل القضايا والمجالات التي للبلدين فيها العديد من المصالح المشتركة”.

وأوضحت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية أن “البلدين الجارين يتقاسمان مصالح مشتركة على الصعيد الثنائي، ولكن أيضا في إطار الاتحاد الأوروبي”.

وبخصوص الاجتماع رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب، الذي تم تأجيله إلى فبراير المقبل بسبب الوضعية الوبائية، شددت كارمن كالفو على أهمية هذا الاجتماع للمضي قدما في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية.

وقالت “هناك بكل صدق علاقات جيدة وممتازة مع المغرب وتواصل دائم ومستمر بين أعضاء حكومتي البلدين”.

وكان بلاغ مشترك قد أكد الخميس الماضي، أن الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا يعد لقاء بالغ الأهمية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون العميقة والمكثفة القائمة بين الشريكين الاستراتيجيين المغرب وإسبانيا.

وأوضح البلاغ أن المغرب وإسبانيا لاحظا أن الوضع الوبائي الحالي يحول دون تنظيم الاجتماع رفيع المستوى في الموعد المحدد بكافة ضمانات السلامة الصحية الملائمة للوفدين.

ولهذه الغاية -يقول المصدر ذاته- اتفق البلدان على تأجيل عقد الاجتماع رفيع المستوى إلى غاية فبراير 2021 بالمغرب، من أجل تأمين فرص انعقاده بسلاسة مع اعتماد الصيغ المعتادة التي تؤطر اللقاءات من هذا الحجم.

Print Friendly, PDF & Email