الزهاري- ايقونة بريس

فرنسا: “التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات” يتشبث بمحمد الزهاري ويطرد ادريس السدراتي

ايقونة بريس - الرباط

 

بعد أن عقد المكتب التنفيذي للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات “عدل” بمقره الرئيسي بالعاصمة الفرنسية باريس، اجتماعه الخاص لمناقشة وضع فرع التحالف بالمغرب، وقرار الاستقالة الذي تقدم به “محمد الزهاري” رئيس فرع المغرب للتحالف.                       

قرر المكتب التنفيذي رفض استقالة أمين عام فرع التحالف بالمغرب “محمد الزهاري” واستمراره في مهامه كأمين مال، ومع تكليفه بإعادة تشكيل المكتب التنفيذي للفرع، كما تقرر إقالة ” ادريس السدراتي” من المكتب التنفيذي، وإيقاف التعامل مع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى إشعار آخر.

في نفس السياق، عبّر التحالف الدولي عن قلقه من التراجع وبشكل متسارع ومُخيف عن كل التزامات الدولة تجاه قضايا الحقوق والحريات بعكس ما تدّعيه وتُـروّج له، من خلال الاستعمال المفرط للقمع، والشطط في إستعمال السلطة، يضيف التحالف، الشيء الذي سيؤدي إلى تسف التجربة والتحول الديمقراطي  وأسس ومبادئ الحقوق والحريات المكفولة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉