مملكة البحرين تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

12/14/ 2020 التحديث في 17،50،//

بعد أن أصدر العاهل البحريني مرسوما ملكيا بإنشاء قنصلية عامة للبحرين في العيون، افتتح اليوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير الخارجية البحريني، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، مقر القنصلية ب #العيون.



أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن افتتاح قنصلية عامة لمملكة البحرين، اليوم الاثنين بالعيون، يعد دليلا أكيدا ولا محيد عنه للتضامن الموصول بين المملكتين.
وشدد بوريطة، في لقاء صحافي مع نظيره البحريني، السيد عبد اللطيف بن راشد الزياني، أعقب افتتاح قنصلية عامة لمملكة البحرين بالعيون، على أن هذه المبادرة الدبلوماسية بالغة الأهمية يأتي في سياق الدعم الراسخ لهذا البلد الخليجي للوحدة الترابية للمملكة ولمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.
وأوضح أن تدشين هذه التمثيلية الدبلوماسية يتناغم مع أسس التضامن الفاعل والعلاقات المتميزة والأخوة الصادقة التي تجمع المملكتين، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة.
من جهته أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده بالمغرب ورغبتها في توطيد معالم التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وقال الزياني إن “افتتاح قنصلية بحرينية في العيون يمثل خطوة تاريخية، ويبرهن حرص بلادنا على تنمية التعاون الثنائي مع الرباط تعزيزا لمسيرة ممتدة من التعاون”.

Print Friendly, PDF & Email