مطار العيون

مطار العيون يخضع لتحديث البنية التحتية للطيران بمبلغ 119 مليون درهم

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

‏21‏/12‏/2022 التحديث في 50:13:
مشروع تجديد مطار العيون يدخل قريبا مرحلة التنفيذ. اختار المكتب الوطني للمطارات (ONDA) للتو الشركة التي ستكون مسؤولة عن تنفيذ العمل.

وكان المكتب الوطني للمطارات قد أطلق دعوة لتقديم عطاءات لترقية البنية التحتية للطيران في مطار العيون. في نهاية العملية ، تم الاختيار على شركة أعمال الطرق الرئيسية (GTR).
فازت شركة الأعمال الطرقية الكبرى (GTR) بمناقصة ضمان تحديث البنية التحتية للطيران بمطار العيون الحسن الأول، بمبلغ 118.9 مليون درهم.

يغطي العمل ، الذي يستمر ثمانية أشهر ، ما يلي:
– أعمال التركيب والتحضير للوصول ،
– العمل على تطوير البنية التحتية للطيران في المطار،
– تحقيق مسح ثلاثي الأبعاد بواسطة ماسح ليزر ديناميكي ثلاثي الأبعاد لأرصفة الطيران ،
– تجريد الأرض الخاضعة للعمل ،
– أعمال الحفر والتخلص منها في المكب العام ،
– تنفيذ السدود ،
– تعزيز مدرج QFU 02-20 ، الممر والمنحدرات ،
– تعزيز مواقف الطائرات ،
– بناء مضرب تحول ،
– توسيع أكتاف أحزمة الكتف ،
– تسوية الشرائط ،
– امتثال UNI للمسار ومعامل الاحتكاك.

وسيؤدي هذا العمل إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار وضمان الامتثال للمعايير الدولية من حيث تدفق الحركة الجوية والسلامة الجوية وأمن المطار وجودة الخدمات.
بشكل ملموس ، ستكون مسألة تعزيز مناطق الحركة ، وأرصفة الطيران ، وجوانب المدرج ، وكذلك تمديد مواقف الطائرات وتوسيع الممرات المرورية المؤدية إلى المطار وتجديد نظام الإضاءة بتقنية LED.

وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة الاستثمارية لتجديد مطار العيون تبلغ 118.9 مليون درهم ومن المقرر أن يستمر العمل لمدة ثمانية أشهر. 

شركة البناء الطرقي  "GTR":  أعمال الطرق الرئيسية:

شركة تابعة لمجموعة كولاس Colas الفرنسية . الشركة الدولية الرائدة في الطرق، وهي شركة تابعة لشركة  Bouygues البناء، وتستفيد Colas من مشروع  الطريق السريع المغربي لإضافة مشاريع كبرى (طرامواي الدار البيضاء) إلى مجموعة أنشطتها التقليدية في المملكة، عن طريق فرعها شركة:

– (GTR) ،Grands Travaux Routiers .

وشركة La Route Marocaine (RM) –

وهما شركتان محليتان المساهم الرئيسي فيهما هي مجموعة Colas كولاس .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.