كوفيد -19 : الصين تضاعف إنتاج اللقاح إلى 2 مليار جرعة سنويًا

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

02 أبريل 2021 التحديث في 13،45 //.
أعلن المختبر الصيني Sinovac يوم الجمعة أنه ضاعف الطاقة الإنتاجية للقاح ضد Covid-19 إلى 2 مليار جرعة سنويًا.

اللقاح ، الملقب بـ CoronaVac ، هو واحد من أربعة “مضادات ” وافقت عليها الحكومة الصينية. من خلال الدراسات التي أجريت في البرازيل ، وتم تقييم فعاليتها بحوالي 50٪ لمنع العدوى و 80٪ لتجنب التدخل الطبي.
في بيان صحفي ، أشارت Sinovac إلى أنها أكملت إنشاء محطة إنتاج ثالثة. وبالتالي ، وبذلك تؤكد الشركة العملاقة العالمية الصينية أنها قادرة الآن على إنتاج ملياري جرعة سنويًا. علما أن هناك حاجة إلى جرعتين لكل مريض.
وتقول شركة Sinovac إنها سلمت بالفعل 200 مليون جرعة لأكثر من 20 دولة بما في ذلك الصين. وتضيف المجموعة أنها حصلت على تراخيص لتسويق منتجها في أكثر من ثلاثين دولة.

من جهة أخرى قال خبراء منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إن اللقاحات من Sinovac وزميلها Sinopharm آمنة وفعالة ضد Covid-19 ، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات قبل التوصية باستخدامها.
وقالت مجموعة الخبراء الاستشارية الإستراتيجية (SAGE) لمنظمة الصحة العالمية حول التلقيح:
“هناك نقص في البيانات (…) فيما يتعلق بالأشخاص المسنين وأولئك الذين يعانون من أمراض أخرى”.

ملحوطة : المغرب يستعمل لقاح Sinopharm

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.