كوريا الجنوبية : بالبكاء رئيسة البلاد تقدم اعتذارا رسميا للشعب

ايقونة بريس: سيول / وكالات عالمية //
تظاهر الالاف في مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية طيلة اليوم السبت وسط انتشار كثيف للشرطة ، وكانوا يطالبون استقالة الرئيسة بارك غيون- التي تُطالها فضيحة سياسية مالية واسعة.


وخلال واحدة من اهم التظاهرات التي شهدتها البلاد منذ سنوات طالب أزيد من 200 الف بحسب المنظمين، باستقالة الرئيسة بارك. وشارك في هذه المظاهرة الكبيرة العائلات مع أطفالهم ومنظمات الطلبة وكذا نقابات العمال ، وجرت المسيرة في جو سلمي منظم معبرين عن مطالبهم بالشعارات واللافتات .

وتواجه صاحبة التهمة الأولى التي فجرت هذا الغضب الشعبي : تشوي سون-سيل، وهي صديقة مقربة من جيون-هي وابنة زعيم طائفة دينية في كوريا الجنوبية، اتهامات بممارسة نفوذ على الرئيسة والاستفادة منها والتدخل في إدارة شؤون البلاد.
وهناك مزاعم بأن صديقة الرئيسة دفعت رجال أعمال للتبرع بملايين الدولارات لمؤسسات تسيطر عليها، وكان لها دور في اختيار مساعدين للرئيسة، وحتى أنها كانت تختار للرئيسة ملابسها.
وقدمت الرئيسة بارك اعتذارا في التليفزيون الرسمي للشعب، وظهرت في بعض اللحظات تبكي، وقالت أنها مستعدة للتحقيق القضائي وتتنازل على الحصانة التي تتمتع بها كرئيسة للبلاد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.