# كلنا محسن _فكري: طوفان بشري في الشوارع المغربية بشعارات قوية ” لا للحكرة”

ايقونة بريس:

طالب عدد من نشطاء حقوقيون ومدنيون، إلى الخروج في مساء اليوم الأحد، للتعبير عن التضامن الشعبي مع الضحية محسن فكري بائع السمك الذي لقي حتفه  يوم الجمعة الماضي داخل شاحنة نفايات بالحسيمة بعد مصادرة بضاعته من طرف الأمن. واستجاب لهذا النداء جماهير غفيرة من المواطنين. 

وعرفت العديد من المدن وقفات احتجاج وتضامن نذكر منها  : الرباط، الدار البيضاء، مكناس، طنجة، مراكش، تطوان، الحسيمة، الناظور، كلميم، الرحامنة، وزان، العرائش، وجدة التي عرفت مشاركة رسمية لجماعة العدل والاحسان، وفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،،

وعلى غرار العديد من المدن، التي خرجت فيها مسيرات احتجاجية تضامنا خرجت مسيرة مدينة الدار البيضاء، تحت شعار “لا للحكرة”. المسيرة التي انطلقت من ساحة “مارشال”، ووصلت إلى ساحة الأمم المتحدة، شارك فيها أزيد من 5 آلاف مشارك رفع المحتجون العديد من الشعارات : “طحنونا كاملين..قتلونا كاملين..الشهيد خلا وصية لا تنازل على الوصية…كافانا ظلم كفانا فساد”. كما رفعت لافتات ب”هاشتاغ” “طحن _ مّو”.

الناظور:

مكناس:

تطوان:

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.