قضية الأساتذة المتدربين تصل الى البرلمان الاوروبي

  • ايقونة بريس- الرباط

    اعلن حزب الشباب الديمقراطي المغربي، الذي يوجد مقره ببروكسيل عن رفع ملف الاساتذة المتدربين إلى البرلمان الأوروبي وذلك قصد مناقشة ابعاده القانونية لإيجاد حل قانوني وسياسي أمام نعنت الحكومة المغربية.

    وجاء ذلك في بيان أصدره الحزب يوم السبت 26 فبراير يتوفر ” أيقونة بريس ” على نسخة منه، وقال أن اجراءات رفع الملف للبرلمان الأوروبي ستجري ابتداء من الأثنين 29فبراير، كما ندد البيان بسياسة التعنيف واستعمال القوة العمومية كأداة لردع الاساتذة المتدربين، واقبار مطالبهم التي وصفها بـ” العادلة التي من المفروض أن تناقش على طاولة التفاوض بدل معالجتها في الشوارع بالترهيب والعنف وذلك في تجاهل تام للفصل 9 من الدستور والذي يعطي الحق لكل اطياف الشعب في التظاهر السلمي”.

    ويذكر أن الأساتذة المتدربين، خاضوا حوالي أزيد من خمسة اشهر من الإحتجاجات الطويلة، وذلك لمطالبة الحكومة بالتراجع عن مرسومين يقضيان بتقليص المنحة وفصل التكوين عن التوظيف في الوقت الذي أعلنت فيها الحكومة عن رفضها المطلق للاستجابة لاحتجاجات الأساتذة، مع التلويح بإمكانية اللجوء الى القضاء.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉