فيضانات أوروبا: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 183 بينهم 156 في ألمانيا

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

18/07/2021 التحديث في 13.09 //
ارتفعت حصيلة ال#فيضانات الجارفة التي اجتاحت #ألمانيا إلى 156 قتيلاً على ما أفادت الشرطة صباح اليوم الأحد، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في غرب #أوروبا إلى ما لا يقل عن 183 قتيلا.

بعد أربعة أيام من العواصف المدمرة في راينلاند – بالاتينات وشمال الراين – وستفاليا وولاية راينلاند-بفالتز ، بلغ عدد القتلى أكثر من 150 شخصا. كما أن الضرر والخسائر أصابت المنازل والجسور والطرقات والسكك الحديدية.

وفي ولاية راينلاند-بفالتز وحدها، أعلنت السلطات الأمنية، في بيان لوسائل الإعلام، أنّ 156 شخصاً قضوا جرّاء الفيضانات، مقابل 98 قتيلاً وفق الحصيلة السابقة. كما قضى شخص في جنوب ألمانيا حيث انهمرت كذلك أمطار غزيرة السبت.
وأوردت الشرطة في البيان: “يُخشى أن يتم إحصاء المزيد من الضحايا”، مشيرة إلى إصابة ما لا يقل عن 670 شخصا بجروح في الولاية.

وفي النمسا، تمّت تعبئة فرق الإطفاء في منطقتي سالزبورغ وتيرول، فيما غمرت المياه المدينة القديمة في هالين.

وكتب رئيس الوزراء سيباستيان كورتز في تغريدة: “تتسبّب أمطار غزيرة وعواصف للأسف بأضرار جسيمة في عدة مناطق من النمسا”.

وأخيراً إلى الشرق على الحدود بين ألمانيا والجمهورية التشيكية، ارتفع مستوى المياه في منطقة ساكسن مساء السبت، ما تسبّب بأضرار.
وفى #بلجيكا ، أودت كارثة الفيضانات بحياة ما لا يقل عن 31 شخصا ، وفقا للعلن الذى أعلنه المركز الوطنى للأزمات اليوم الاحد .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.