فيديو : الهجرة الجماعية بالسباحة إما الموت وإما النجاة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

26/04/2021 التحديث في 15:08//
ما حدث في سياق الهجرة غير الشرعية هو أمر فريد. الهجرة الجماعية لشباب الفنيدق سباحةً نحو سبتة نشرته وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن الحرس المدني الإسباني يشد القلب لأنه فعلا مغامرة خطيرة بالأرواح البشرية،

ذلك الشباب الهارب من مجتمعه قرر الارتماء في حضن البحر إما الموت وإما النجاة للعيش في أمان جديد .
عادة ما لا يجرب المهاجرون حظهم في السباحة من الساحل المغربي إلى الجيب الإسباني في سبتة المحتلة، مدركين أنهم بعد ذلك ، إذا نجحوا ، سيكونون قادرين على الوصول إلى البر الرئيسي. ولكن ما لم يحدث أبدًا هو التدفق الهائل للسباحين الذين يسعون إلى الهجرة عبر هذا الطريق القاتل.
تم تنفيذ هذه المغامرة من شاطئ الفنيدق قام بها عدد كبير من أبناء وشباب كاستييخو . بسبب سوء أحوال الجو وتهيج البحر حاول البعض العودة إلى الوراء بالسباحة ، وتمكن البعض من النجاة والوصول إلى شاطئ تاراجال في سبتة المحتلة ، وتم إنقاذ الغالبية من قبل الحرس المدني الإسباني وفرق الإنقاذ البحري وتم نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى .
خلّفت هذه المغامرة والهجرة الجماعية بالسباحة ، غرق ضحية رب اسرة يشتغل في محل لبيع المأكولات السريعة .

شاهد الفيدو : 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.