“فضيحة”.. مصاحف وكتب دينية خاصة بالسفارة السعودية بالمغرب ملقاة في مكب نفايات

ايقونة بريس: الرباط

تداول ناشطون مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، صورة لعدد كبير من المصاحف والكتب الدينية الخاصة بالسفارة السعودية بالرباط، ملقاة بجانب مكب للنفايات.
من جانبها قالت مصادر سعودية، إن الكتب والمصاحف كانت موجودة بـ”المحل السفلي” الخاص بالسفارة، وتضررت عندما هطلت الأمطار على المنطقة الواقع فيها مقر السفارة، ما استدعى نقلها، حيث أمر مسؤولو السفارة مجموعة من العمال بإخراج الكتب والمصاحف وإحراقها في مكان آمن.
وأضافت المصادر، أن العمال بعدما نقلوا الكتب والمصاحف خارج مبنى السفارة، وضعوها بالقرب من مكب نفايات، وتركوها دون إحراقها ولم ينفذوا ما طلب منهم، كما قام أحدهم بالتقاط صورة للمصاحف وهي ملقاة على الأرض، وسربها إلى وسائل الإعلام المغربية، وفق ما نقلته صحيفة “عاجل” السعودية.

تعليق المحرر:

لم يصدر بيان من إدارة السفارة بل اكتفى أحد الموظفين بتبرير وانتساب هذا العمل لعمال السفارة عن طريق موقع الكتروني في السعودية، ولم يعطي الاهتمام لوسائل الإعلام والمواقع الالكترونية المغربية.

تعليق المسؤولية على العمال غير مقنع لأنهم طبقوا ما أومروا به، ويعتقد المسؤول الذي طلب منهم حرق المصاحف أن السفارة تقع في الخلاء، بينما موقعها لا يسمح بشعل النيران، السفارة تقع في شارع راقي وبه مساكن وإدارات وأبناك.

لم يفكر المسؤول تسليم المصاحف لإدارة أو شركة مختصة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.