فاجعة جديدة

أكادير : فاجعة جديدة 11 من القتلى و22من الجرحى في حادثة سير

ايقونة بريس| الرباط 

 

استفاق المغاربة على وقع فاجعة جديدة  صباح  اليوم السبت 07 يناير،  وذلك عندما  أودت حادثة سير بحياة 11 مسافرا على مشارف مدينة أكادير، وأرسلت العشرات من الركاب صوب المستشفى.

وأبرز المسؤول الصحي الجهوي أن 22 شخصا من ضحايا الحادثة ولجوا المستشفى لتلقي العلاجات، تم السماح لـ 19 منهم بمغادرة المستشفى بالنظر إلى إصاباتهم الطفيفة التي لا تستدعي الاستشفاء، فيما تم الاحتفاظ بـ 3 مرضى، بينما استدعت الحالة الصحية الخطيرة لأحدهم نقله صوب المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش.

ووقع الحادث على الطريق السيار بين مراكش وأكادير، وتحديدا على بعد 41 كيلومترا عن عاصمة سوس. وأوضحت السلطات أن الحادثة نجمت عن اصطدام شاحنة بحافلة لنقل الركاب، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها، فيما تم فتح بحث في الموضوع من طرف عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

وقد أعادت هذه الفاجعة إلى أذهان المغاربة حادثة مماثلة راح ضحيتها 34 مسافرا، جلهم أطفال رياضيون كانوا في طريق عودتهم صوب مدينة طانطان في ماي 2015، وقد تلقت مصالح المستشفى إخبارا من أجل التجهيز لاستقبال القتلى والجرحى، في الساعة الثالثة صباحا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)