طاكسيات أكادير يستعدون للاحتجاج أمام الولاية بحوالي 1000 سيارة

أيقونة بريس: أكادير
وقعت أربع هيئات مهنية لسيارة الأجرة من الصنف الثاني (الطاكسيات الصغيرة) الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير ونقابة سائقي سيارات الأجرة بأكادير والجمعية المهنية للأعمال الاجتماعية لسائقي سيارات الأجرة بأكادير والمكتب النقابي لمهنيي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير،


بلاغا يدعو إلى تنظيم مسيرة تنتهي بوقفة احتجاجية أمام المقر العام لولاية جهة سوس ماسة يوم 24 يناير الجاري احتجاجا على “تفاقم المشاكل العالقة المرتبطة بالقطاع بسبب عدم تجاوب السلطات مع مطالبهم”، وفق تعبيرهم.
وفي تصريح لأحد أعضاء النقابة أوضح أن عدد المشاركين سيصل إلى 1000 سيارة طاكسي، ويأتي هذا الاحتجاج لعدة أسباب كانت النقابات الأربعة عرضوها على المسؤولين لكن لم يتم الاستماع إليهم، ومن بينها محاربة النقل السري التي يجتاح المدينة والنقص الكبير في محطات وقوف سيارات الأجرة الصغيرة بالمنطقة السياحية كما تطالب النقابات ضرورة تطبيق القرار البلدي رقم 366/2002 الذي يسطر مسار مرور سيارات الأجرة من الصنف الأول ( الكبيرة) بمدينة أكادير.
للتذكير كان سائقو سيارات الأجرة بأكادير قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الترابية لأكادير يوم 25 دجنبر الماضي تحت شعار “لا للحكرة، لا للتهميش”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.