شكولاتة Kinder خطير على الصحة

أيقونة بريس:

طالبت منظمة “فود ووتش” الأمانية الغير حكومية الشركة التي تنتج الواح الشكولاته من نوع “كيندر” والتي تستهدف مبيعاتها الأطفال بصفة خاصة باعتبار انها تحتوي على نسبة كبيرة من الحليب مقابل نسبة قليلة من الكاكاو، بسحب منتجها من الأسواق، بعد ان تبين لها ان الشركة تستخدم انواع من الزيوت المعدنية التي تسبب السرطان في صناعتها.
ومؤسسة “فود ووتش” الألمانية قد تم تأسيسها في عام 2002، وقالت في بيانها ان الشكولاتة من نوع “كيندر” و كلك “فيوريتو نوجا ميني” التي تنتجها شركة “لينت” كلاهما ملوث بالزيوت المعدنية الأروماتية والتي انتقلت الى المنتج من الاغلفة التي تحيط بقطع الشكولاتة.
ونشرت المؤسسة بيانها بهذا الشأن على صفحتها الالكترونية، واكدت ان هذه الأنواع من الزيوت قد تتسبب في احداث سرطان بالجسم او تغيرات جينية خطيرة، كما اكدت ان الشركات التي ثبت وجود هذه الزيوت المعدنية الأروماتية في منتجاتها لم تستجيب للمطالبات لسحب منتجاتها الملوثة من الأسواق.
واكدت ان فحوصاتها التي اجرتها خلال شهر يوليو الجاري اثبتت ان الواح شكواتة كيندر وقطع شيكولاتة لينيت قد سجلت معدلات مرتفعة بأكثر من النسب المعتمدة والمسموح بها من قبل الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية، من الزيوت المعدنية الأروماتية.
واعتبرت الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية في أحد مذكراتها ان الزيوت المعدنية الأروماتية قادرة على التسبب في احداث مرض السرطان، كما انها قادرة على التسبب في تحول جيني خطير.
والزيوت المعدنية هي أحد مشتقات النفط او منتجات تقطير الفحم الحجري والنباتي وهي مركبات عضوية شفافة وعديمة الرائحة وتستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل كما انها مفضلة من قبل العديد من الشركات لرخص اثمانها.

Cm4

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.