” سامير ” : المطالبة بالتدخل العاجل لاستكمال مسطرة التصفية القضائية

ايقونة بريس:

أصدرت نقابة الكنفدرالية الديموقراطية للشغل بشركة ” سامير ” بلاغا تطالب من خلاله التدخل العاجل من أجل حماية مصفاة تكرير البترول لفائدة المغرب.

وحمل البلاغ تنبيها إلى الحقوق الكاملة للعاملين : ”  الاستئناف العاجل لخدمات التغطية الصحية والتقاعد وترسيم المشغلين الجدد وتسوية القضايا الإدارية المعلقة والتواصل مع ممثلي الأجراء حول مستقبل الشركة، مع الحرص على حماية الرأسمال البشري الذي يعتبر مُكوّنا أساسيا من ثروة الشركة وقوتها“.

وطالبت النقابة إلى ” استعجال استكمال مسطرة التصفية القضائية إلى التفويت الكلي لأصول الشركة في الشروط الفضلى التي تضمن حقوق الدائنين والحق في الشغل للمأجورين وتوفر الانطلاقة الجديدة لشركة صناعات التكرير على أساس إنتاج القيمة المضافة وخدمة المصالح الأساسية للاقتصاد الوطني“.

وللإشارة أن شركة ” سامير ” تعاني أزمة مالية بسبب الديون التي تراكمت على الشركة والتي تفوق 43 مليار درهم من دائنين كالأبناك المغربية والأجنبية وإدارة الجمارك أيضا.

وسبق للقضاء أن أصدر قرار تصفية شركة ” سامير ” .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.