رسميا مغربية من ضحايا ميترو بروكسيل

ايقونة بريس: من باريس احمد الحجاوي

كشف المدعي الفيدرالي البلجيكي في ندوة صحفية  كان الجميع ينتظرها منذ صباح الأربعاء وتأخرت الندوة إلى منتصف النهار، أن انتحاري اعتداءات مطار بروكسل هو إبراهيم البكراوي وأن منفذ اعتداء محطة مالبيك للمترو هو شقيقه إسمه خالد، وأكد أنهما من مواليد بروكسيل وليس من المهاجرين طالبي اللجوء ، 

فيما أشار إلى المشتبه به الثالث في اعتداء مطار بروكسل لا يزال فارا وأكد ان الشخص الذي اعتقل في مدينة اندرلخت ليس هو الشخص الثالث الذي ما زال في حالة فرار “لم تحدد هويته بعد” كان  “يرتدي سترة فاتحة اللون وقبعة”  وكانت حقيبته تحتوي على “الشحنة الناسفة الأكبر” التي انفجرت بعد التفجير الانتحاري.

ضحية الارهاب

من جهة أخرى تأكد أن مغاربة من ضحايا انفجار الميترو وكذلك المطار، ولم يتم الاعلان رسميا عن اسمائهم باستثناء الاعلان عن بعض الاسماء عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تويتر – فايسبوك ، ومن بين هذه الاعلانات يوجد اسم مغربية : لبنى لفقيري التي نشرت عائلتها في بروكسيل صورتها ضمن المتغيبين.، وأكد مصدر من القنصلية المغربية في بروكسيل أن مواطنة مغربية قد لقيت مصرعها عقب الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الأوروبية بروكسيل، ، و أضاف أن هناك أربعة مغاربة آخرين قد أصيبوا إصابات بليغة.و توفيت الضحية في محطة “مالبيك” للمترو.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.