دوري أبطال أوروبا : الحمـّى الصفراء تضرب ريال مدريد في دورتموند

ايقونة بريس:
لم يتمكن ريال من الفوز في قلب دورموند مرة أخرى لتكسير هذا الحاجز، والنتيجة التي حصل عليها ليست سيئة ولكنها مزعجة لم يرضى بها الجمهور الاسباني والصحافة التي نزلت بكل ثقلها منتقدة المدرب زيدان وبعض اللاعبين منهم الحارس نافاس وعميد الفريق راموس ولاعب الوسط خاميس والمدافع دانيلو، ومن العناوين القوية التي طلعت بها الصحافة الاسبانية نذكر: الحمى الصفراء تضرب ريال مدريد.
وأظهر مشروع فريق دورتموند الشاب أنه يملك طموحا وعزيمة على تقديم المدينة الصناعية فريقا أوربيا كبيرا في المستقبل، فكلنا نعرف أن هدف الفريق الأول من المشاركة بالبطولة هذا الموسم هو زيادة خبرة شبانه إضافة لمدربه الذي يخوض دوري الأبطال للمرة الأولى وتقديم مستوى بهذا الألق يٌظهر أنه يسير على الطريق الصحيح بمشروعه الطويل الأمد.
وبالمقابل أطهر فريق ريال مدريد أنه يعرف بعض الثغرات التي قال عنها المدرب زيدان في الندوة الصحفية سيعمل هو اللاعبين على تصحيحها ، وتتجلى في عدم التمكن من الاحتفاظ بالنتيجة، وهذه هي المرة الثالثة التي يتعادل فيها الفريق على التوالي ويضيع منه الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة، وقد يكون أيضا غياب مارسيلو وكازيميرو له أيضا دور في وجود الثغرات فمثلا خاميس الذي يلعب مكان كاسيميرو تضيع منه الكرة أكثر من أي لاعب، والمدافع دانيلو يترك المساحات لمهاجم الخصم، وبعودة المدافع كونتراو من الاصابة سيكون نقطة قوة لتعويض دانيلو.
# إحصائيات:
● هذه المرة الأولى منذُ أبريل 2006 يتعادل ريال مدريد في 3 مُباريات مُتتالية
● ريال مدريد لم يخسر في آخر 23 مباراة بدور المجموعات في دوري الابطال: فاز 18 – تعادل 5
● الحارس نافاس تصدى لـ 8 كرات في اللقاء
● كريستيانو رونالدو هو أكثر لاعب سجل في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق الألمانية (18 هدفا)
● كريستيانو سجل هدفه 51 في دور المجموعات بدوري الأبطال، فقط راؤول سجل 53- ميسي ورود فان نيستلروي 50 هدفا بالمجموعات.
● زيدان : علينا التقدم بنتيجة أكثر من هدف واحد ، لأن في كرة القدم عندما تتقدم بهدف واحد فقط يحدث لك هذا ، لكن سنواصل العمل.
● الحارس كاسياس هو الأكثر مشاركة في دوري الأبطال 158 مباراة هو أيضاً صاحب الرقم القياسي في الانتصارات مع تشافي برصيد 91 فوزا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.