#حراك_ الريف: السلطات الأمنية تمنع مواطنين من التوجه إلى الرباط للمشاركة في المسيرة

©إيكون بريس : الرباط
أصدرت لجنة الإشراف عن تنظيم مسيرة 15 يوليوز بالرباط، بلاغا أشارت فيه وجود تدخل السلطة الأمنية للتضييق على بعض المواطنين القادمين من بعض المدن اتجاه الرباط للمشاركة في المسيرة التضامنية مع معتقلي #حراك_ الريف.

وكانت اللجنة المنظمة للمسيرة منذ الصباح الباكر تتلقى مكالمات ورسائل قصيرة من أفراد كانوا في طريقهم واعترضتهم دوريات الأمن منعتهم من التوجه لمدينة الرباط .
وأوضح البلاغ أن مواطنين من بعض المدن وخاصة جهة الشرق ( وجدة – تازة – كرسيف – و الحسيمة )، تعرضوا للتضييق، أثناء محاولة سفرهم للرباط من أجل المشاركة في مسيرة دعم معتقلي حراك الريف، فيما سجلت اللجنة، أن مدينة مكناس شهدت توقيف مواطنين كانوا مسافرين إلى الرباط للمشاركة في المسيرة.
وجاء في ختام البلاغ “أمام هذه الممارسات المنافية للحق في التنقل والتظاهر والتعبير عن الرأي كما تنص عليه القوانين المحلية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، فإننا نستنكر بقوة هذه الممارسات البائدة ونعبر عن تضامننا مع ضحايا هذه الانتهاكات ونتشبت بممارسة حقوقنا في التعبير والتظاهر مهما كانت الظروف”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.