تونس : انفجار خطير في شارع محمد الخامس

أعلنت السلطات التونسية مقتل 14 عنصرا من الأمن الرئاسي التونسي وإصابة 11 آخرين  في انفجار حافلة كانت تقلهم وسط العاصمة تونس مساء اليوم الثلاثاء. ووصف مؤول في رئاسة الحكومة الحادث ب: ” اعتداء “.

ووقع الانفجار في شارع محمد الخامس الذي تفصله أمتار عن جادة الحبيب بورقيبة الشهيرة في قلب العاصمة التونسية، ويعج وسط العاصمة بالناس هذه الآناء، حيث تجري هذا الأسبوع فعاليات مهرجان “أيام قرطاج السينمائية”، وتعرف خلاله المدينة اكتظاظا كبيرا بالجمهور إضافة إلى حضور كبير لضيوف أجانب.

وفي وقت سابق قال وليد الوقيني المتحدث باسم وزارة الداخلية في تصريح للمحطة الأولى من التفزيون الرسمي، إن 11 من عناصر الأمن الرئاسي “استشهدوا” وأن آخرين أصيبوا في تفجير الحافلة التي كانت تقلهم، لافتا إلى أن الحصيلة غير نهائية.

وقال معز السيناوي الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن “الانفجار” نجم عن “اعتداء”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.