تلميذ مفصول من الدراسة، يكبل نفسه بسلسة أمام الثانوية من أجل إتمام دراسته.

من تاوريرت مراسل : iconepress

أقدم تلميذ مفصول عن الدراسة من مدينة تاوريرت صباح يوم السبت 26 دجنبر 2015، على تكبيل نفسه بسلسلة أمام ثانوية الفتح التأهيلية حيث كان يتابع دراسته، بعدما رفض قبول طلب الاستعطاف الذي تقدم به لدى ادارة المؤسسة من أجل العودة الى فصول الدراسة .
وقد صرح المعتصم “هشام الزياني” أنه أقدم على هذه الخطوة الاحتجاجية غير المسبوقة، بعد استنفاذه لجميع الوسائل الاحتجاجية الممكنة من وقفات احتجاجية واعتصامات مفتوحة، لكي يسمحوا له بالعودة الى فصول الدراسة لكن دون جدوى ، متسائلا لماذا يتم حرماني أنا بالضبط، في الوقت الذي سمحت فيه ادارة المؤسسة لباقي المفصولين بالعودة لمتابعة الدراسة.
وقد سبق لهشام الزياني أن تقدم بأكثر من طلب استعطاف لدى الجهات المسؤولة لكن دون أن يتلقى أي رد حقيقي باستثناء الوعود والتسويف على الرغم من رغبته ونيته الحقيقية في اكمال الدراسة التي فُصل منها لظروف اجتماعية قاهرة مؤكدا في ذات السياق في لافتة مكتوبة ” أنا باغي نقرا ، حقي فالتعليم حق مشروع وعادل ” .

88

هذا وقد دام الاعتصام أزيد من ساعتين قبل أن تتدخل السلطات المحلية المتمثلة في قائد المقاطعة الثانية اضافة الى رئس المنطقة الأمنية لتاوريرت (بالنيابة) و أفراد القوات المساعدة التي حضرت الى عين المكان واقناع التلميذ المذكور على فك الاعتصام مقابل ايجاد حل لمشكلته مع بداية الاسبوع المقبل .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉