بنكيران يقترح على الأساتذة المتدربين اللجوء إلى القضاء

ايقونة بريس: الرباط

خلص الاجتماع بين رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران وممثلين عن الأساتذة المتدربين إلى نهاية بلا نتيجة وإلى ترك باب الحوار مفتوحا. وقد صرح عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة، أن عبد الإله ابن كيران، استقبل بمنزله مساء يوم الجمعة 26 فبراير 2016، أربعة ممثلين عن الأساتذة المتدربين، بطلب منهم، وذلك في إطار لقاء تواصلي دام حوالي ساعتين. وفي هذا السياق، عبّر رئيس الحكومة للأساتذة المتدربين عن حرصه على مصلحتهم، داعيا إياهم إلى عدم تضييع فرصة التكوين والتوظيف المفتوحة أمامهم والى اختيار أحد الخيارين: إما القبول بالعرض الذي قدمه والي جهة الرباط- سلا-القنطرية، مؤكدا التزامه الشخصي بتنفيذه، وإما إلى استئناف التكوين مع اللجوء إلى القضاء، مؤكدا التزام الحكومة بتنفيذ ما سيسفر عنه من أحكام. وفي المقابل اظهر ألأساتذة المتدربين تمسكهم بالتوظيف دفعة واحدة، وبدون مباراة وفي ختام الحوار اتفق الجميع على العودة إلى التواصل والاجتماع مرة أخرى.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.