بعد اعتذار المغرب القمة العربية تنعقد في موريطانيا

بعد أن أكد بيان لوزارة الخارجية المغربية، أن وزير الخارجية صلاح الدين مزوار أبلغ بتعليمات من الملك محمد السادس أمين عام جامعة الدول العربية قرار المغرب عن عدم استضافة اجتماع القمة العربية الذي كان مقرراً في مارس المقبل لأن “الظروف الموضوعية لا تتوفر لعقد قمة عربية ناجحة” وكي لا تتحول القمة إلى “مجرد مناسبة لإلقاء الخطب”.
أعلنت جامعة الدول العربية عن نقل القمة العربية المقبلة إلى موريتانيا، وذلك بعد اعتذار المغرب وفي أول تصريح له، قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إنه و”طبقاً لملحق ميثاق جامعة الدول العربية، فإن القمة العربية تعقد بشكل دوري كل عام حسب الحروف الأبجدية للدول العربية”. وأضاف السفير أحمد بن حلي، في تصريح لوسائل إعلام عربية أنه و”باعتذار المغرب تؤول القمة لموريتانيا”، مشيراً إلى أن وزير الخارجية المغربية أبلغ أمين عام الجامعة العربية الاعتذار هاتفيا.ً
وللتذكير كانت آخر قمة عربية دورية قد عقدت في أواخر مارس 2015 في شرم الشيخ بمصر.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.