بعد أزمة المدرسة العمومية تربويون ونشطاء يعقدون لقاءا تشاوريا حول التعليم المدرسي والجامعي

 ايقونة بريس

دعا مجموعة من النشطاء والتربويون إلى عقد لقاء تشاوري حول التعليم العمومي والجامعي، معتبرين أن قطاع التعليم العمومي والمدرسي المغربي يعرف تطورات وصفت بـ”الخطيرة”

وتؤشر على عزم الدولة على الإجهار على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي في المرفق العمومي للتربية و التكوين و البحث العلمي من خلال تسريع وتيرة “تخريبه و تسليعه” وذلك عبر ( فصل التكوين عن التوظيف، التشغيل المباشر بالعقدة ،التدبير المفوض لعدد من الخدمات التربوية، توسيع خارطة إغلاق المؤسسات التربوية و هدم بعضها في أفق وضعها رهن إشارة المستثمرين الخواص.

وقال بلاغ للنشطاء إن مسلسل تفويت المدرسة العمومية يتم عبر الشراكة عمومي-خصوصي، واستصدار رأي استشاري من المجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي بغرض التراجع على ما تبقى من “مجانية” التعليم العمومي المدرسي و الجامعي).
وسيعقد النشاط الاجتماع بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد، يوم السبت 3 دجنبر فى الساعة الثالثة والنصف زوالا، والدعوة مفتوحة للعموم.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)