“بالفيديو” نكبة تهز مستشفى آسفي.. مرضى مرميون على الأرض ومشاهد صادمة

ايقونة بريس – آسفي

اظهر شريط فيديو، بث على موقع “اليوتوب” نكبة محلية يغرق فيها العشرات من المواطنين داخل مستشفى محمد الخامس، إذ كشف الشريط، غياب شبه تام للأطر الطبيبة والتمريضية، إضافة إلى العديد من المواطنين مرميون على اروقة المستشفى بينهم أطفال لم يجدوا من يسعفهم او سرير يرتمون فيه.

https://www.youtube.com/watch?v=7xETWn4CYK4

وعزت مصادر مطلعة لموقع “أيقونة برس” أن العشرات من المواطنين يظلون طيلة يوما كاملا ينتظرون دورهم لإجراء الفحوصات او زيارة الطبيبة، في فوضى عارمة داخل أروقة المستشفى، وشدد المصدر ذاته، على ان العديد من رجال الحراسة الخاصة يُزاولون مهام الممرضين والأطباء ويتلقون في الكثير من الاحيان رشاوى صغيرة قصد قضاء بعض مصالح المواطنين الزائرين من مختلف مناطق ونواحي المدينة.

وكشفت معطيات أن عددا كبيرا من المرضى الذين يرقدون في المستشفى يأتون من المناطق القروية التابعة لإقليم آسفي، ومنهم من يحمل بطاقات «راميد»، مشيرة إلى أن الوضع الصحي لهؤلاء تدهور بشكل كبير جراء المماطلة والتسويف وغياب الأطر الطبية.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن المستشفى تعطلت به جميع المصاعد الكهربائية وتدهورت بنياته التحتية ويفتقر إلى أبسط مُستلزَمات العلاج المقدم لعموم المواطنين.

وكان وزير الصحة قد حلّ العام الماضي على استعجال بالمستشفى المذكور وصُدم من واقع المستشفى بعد تصاعد الاحتجاجات على صلة بفضيحة إهمال مواطنة ، التي حرمت من تقديم الخدمات الطبية لها من قبَل مستشفى محمد الخامس إلى أن وافتها المنية داخل سيارة الإسعاف هي وجنينها.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉